الرئيسية | حوادث وقضايا | اعتقال شخص متهم بالإعتداء بالسب والتجريح على محام ينوب ضده أمام المحكمة

اعتقال شخص متهم بالإعتداء بالسب والتجريح على محام ينوب ضده أمام المحكمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اعتقال شخص متهم بالإعتداء بالسب والتجريح على محام ينوب ضده أمام المحكمة
 

أخبارنا المغربية ــ بني ملال

علمت "أخبارنا" من مصادرها أن وكيل جلالة الملك بابتدائية بني ملال أمر اليوم الثلاثاء بوضع شخص تحت تدابير الحراسة النظرية ، بناء على شكاية تقدم بها أحد المحامين بهيئة بني ملال يتهم فيها الموقوف المنوب ضده بسبه وتجريحه أمام المواطنين بمحيط المحكمة الابتدائية ببني ملال.

وكانت جمعية المحامين الشباب ببني ملال قد أعلنت في بيان لها عن تضامنها مع المحامي عضو الجمعية على اثر ماوصفته ب" الاعتداء بالسب والقذف والتجريح الذي تعرض له عضو جمعية المحامين الشباب ببني ملال بسبب قيامه بعمله بأحدى الملفات ومن طرف الخصم المنوب ضده وذلك بمحيطي المحكمتين الابتدائية والاستئنافية ببني ملال وهو الاعتداء السافر وغير المبرر لانعدام اية صلة للمعتدي بالزميل" وفق تعبير البيان.

ودعا بيان جمعية المحامين الشباب ببني ملال  الهيئات المهنية والنقابية والقضائية إلى بذل الجهود تلو الجهود في سبيل الدفاع عن حصانة المحامين وحمايتهم من الاعتداءات التي قد تطالهم أثناء أو بسبب قيامهم بواجبهم وتكريس احترامها حتى لا تتكرر مثل هذه الممارسات، حسب تعبير البيان.

هذا واكدت مصادر الجريدة أن وكيل جلالة الملك ببني ملال وبمجرد أن تلقى الشكاية أحالها على الضابطة القضائية للتحقيق فيها والاستماع للمشتكى به ، حيث امر بوضعه اليوم تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه في التهم المنسوبة إليه.

وحول قرار وكيل جلالة الملك  ، أكد مصدر من هيئة بني ملال أن القرار سيكون عبرة لكل من تسول له نفسه التطاول أو الإعتداء على المحامين بسبب ترافعهم في القضايا المعروضة على المحاكم.


 

مجموع المشاهدات: 4509 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محمد
التبادل
لو بدلنا المواطن واصبح المحامي هو من سب المواطن واكل حقه فمادا كان ردة فعل القانون من دلك . اريد جواب يا اصحاب البدلة السوداءمن فضلكم.وشكرا
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 01:28
2 | احمد حمادي
لايحق لأي متقاضي الاعتداء باللفض او بأي وسيلة اخرى على محامي خصمه او اي محامي آخر بل يجب على كل مواطن احترام المحامين لأنهم جزء من القضاء يقومون برسالتهم النبيلة من اجل تحقيق العدالة
بيد إن مساندة محامي من طرف كل زملائه ضد مواطن اعزل قد يبدوا إشارة الى كوننا لم نصل بعد الى دولة الحق والقانون التي تعطي لكل ذي حق حقة دونما حاجة الى مساندة زملائه
وإذا كان المحامي في حاجة الى مساندة زملائه ليتوصل الى حقوقه فمن يساند المواطن الذي لا ينتمي لأي فئه
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 05:18
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع