الرئيسية | حوادث وقضايا | مندوبية وزارة الصحة بالقنيطرة تنفي ما نشر بشأن مستشفى الإدريسي

مندوبية وزارة الصحة بالقنيطرة تنفي ما نشر بشأن مستشفى الإدريسي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أرشيف أرشيف
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

نفت المندوبية الإقليمية للصحة بالقنيطرة ما نشر بخصوص الخدمات المقدمة للمواطنين بمستشفى الإدريسي وخصوصا ما نشر عن توقف قسم التحليلات الطبية وطريقة تدبير مواعيد العمليات الجراحية.

وجاء النفي في بلاغ توضيحي ردا على مضامين مقال نشرته إحدى المنابر الإعلامية أمس الجمعة حول " استياء مواطنين من تردي الخدمات الصحية بمستشفى الإدريسي بالقنيطرة" والتي وصفتها المندوبية ب"أكاذيب وافتراءات".

وأكدت المندوبية أنه " لم يتوقف العمل لا بمختبر التحليلات ولا بمصلحة الأشعة ولا بمصلحة الجراحة ولو ليوم واحد. وهذا مثبت في سجلات المصالح المعنية بالمستشفى حول الخدمات المقدمة في هذه الأقسام خلال الثلاث أشهر الأخيرة" .

وحسب البلاغ فقد تم في هذه الفترة إجراء 37069 تحليلا طبيا و 18756 فحصا بالأشعة و 766 عملية جراحيةو225 عملية جراحية خاصة بالأذن والأنف والحنجرة. 

أما فيما يخص تدبير المواعيد، فقد أكد البلاغ أنه يتم عبر تطبيق إلكتروني مرخص من طرف وزارة الصحة، ومراقب بصفة دورية من طرف لجنة تترأسها الطبيبة رئيسة قسم الاستقبال والدخول، "حيث لم تتلق إدارة المستشفى ولا إدارة المندوبية الإقليمية أية شكاية بهذا الخصوص". 

وبخصوص ما نشر حول غياب أطباء النساء والتوليد، أكدت المندوبية أنه لم يتم تسجيل أي تغيب للأطباء باستثناء ما هو مرخص به. حيث سجلت مصالح المستشفى القيام بـ 2349 عملية ولادة طبيعية، وكذا إجراء 263 عملية قيصرية خلال الثلاث أشهر الأخيرة. كما أكد المصدر نفسه أن نقل النساء الحوامل يتم مجانا عبر سيارات الإسعاف التابعة لمستشفى الإدريسي والمندوبية الإقليمية للصحة بالقنيطرة، وقد تم نقل53 منهن مجانا خلال 3 أشهر الأخيرة.

مجموع المشاهدات: 2121 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
مستشفى الادريسي او ما يعرف بالغابة كله رشوة و فوضى لي يدخله حي يخرج ميت. الله يرحمك يا اعز اختي و يسكنك فسيحة الجنات. مستشفى كلو وسخ لعنك تداوى و ماعندكش سير تموت. لعن الله المسؤلين بهذا سبيطار ????
مقبول مرفوض
0
2019/06/15 - 01:30
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة