الرئيسية | حوادث وقضايا | مهزلة حقيقية...ضبط عدد من مرضى "كورونا" يسرقون تجهيزات المستشفى الميداني ببنسليمان

مهزلة حقيقية...ضبط عدد من مرضى "كورونا" يسرقون تجهيزات المستشفى الميداني ببنسليمان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مهزلة حقيقية...ضبط  عدد من مرضى "كورونا" يسرقون تجهيزات المستشفى الميداني ببنسليمان
 

أخبارنا المغربية : العربي المرضي

كشف البروفسور نوفل هواري عن وقائع صادمة كان المستشفى الميداني الذي يضم مئات المرضى المصابين بفيروس كورونا مسرحا لها.

الطبيب المختص في الإنعاش قال في تغريدة على حسابه بتويتر أنه لوحظ اختفاء عدد من الأغطية والأفرشة وكذا صنابير الماء وبعض التجهيزات الأخرى من المستشفى شيئا فشيئا بشكل غامض.

وأضاف المتحدث أن عملية تفتيش منظمة لأغراض المتعافين الذين يغادرون المستشفى أزال الغموض عن الواقعة، في إشارة إلى عثور رجال الأمن الخاص على بعض المسروقات بحوزتهم.

مجموع المشاهدات: 28442 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (48 تعليق)

1 | كمال
الرباط
....هذا النوع من البشر...،لاتهمه كورونا..ولا انضباط....بل يريد العيش كالحيوان...السرقة...والاغتصاب....
مقبول مرفوض
2
2020/08/01 - 10:57
2 | متتبع
رأي شخصي
عقلية السرقة انعدام الضمير والوعي والحسد والحقد جميع الصفات القبيحة انهم اشخاص معتوهين وأنانيين لا يحبون الخير الا لأنفسهم. هو تعالج بارك عليه مسوقوش في لجاي المستشفى.
مقبول مرفوض
1
2020/08/01 - 11:08
3 | عبدو
التخلف سبب النكسات
الكل يتحين الفرصة للسرقة.سرقة الاكباش. سرقة في مستشفى ميداني........خلاصة القول مابقا مايدار او مابقا مايتقال الانسان اصبح مثل الحيوان لاعقل لاتفكير مجرد كومة من اللحم هازينها جوج رجلين همه الوحيد اشباع رغباته الحيوانية بكل الطرق.الجهل عدو البشرية، سلاح الجهلاء الجلد والقمع والعصا لمن يعصا. والعصا كذلك للجمعيات التي تدافع عن حقوق الحيوان. عفوا الانسان
مقبول مرفوض
1
2020/08/01 - 11:12
4 | عبدو
شردمة
دخلو لدارك وكلو او شربوا او داويه. او فالاخير ايسرقك. كان على المسؤولين ارسال الشفارة لقضاء الحجر الصحي الطويل الامد خلف القضبان
مقبول مرفوض
2
2020/08/01 - 11:16
5 | مواطنة
الشوهة
حشمتيوا بينا غير فضيحة تنسيك فالاخرى. الله يأخذ فيكم الحق خلاص!
مقبول مرفوض
3
2020/08/01 - 11:16
6 | الدراز محمد
من شب على شيء شاب عليه
مقبول مرفوض
4
2020/08/01 - 11:17
7 | كريم
الحقيقة
انحطاط أخلاقي كبير،أشخاص يسرقون أكباش بدون واعز ديني ولا تأنيب ضمير وتسمح لهم أنفسهم الميتة بالتضحية بها ،وآخرون يسرقون محتويات مستشفى ساهم في علاجهم من مرض فتاك . لاحول ولا قوة بالله ،قمة الحقارة والرذالة.
مقبول مرفوض
2
2020/08/01 - 11:26
8 | متتبع
متتبع
الجهل والتخلف والامية هم اخطر الاوبءة . أناس بهذا المستوى المتعفن موتهم احسن من عيشهم. يخربون البلاد وينشرون الفوضى ويفسدون ولايصلحون. احسن حل هو الحجر عليهم بمساكنهم .
مقبول مرفوض
2
2020/08/01 - 11:28
9 | احمد
بدون شفقة
واحد النوع ديال البشر من الاحسن مايتداواش ويبقى بدون علاج حتى اموت و يهنينا من الاجرام تاحو
مقبول مرفوض
1
2020/08/01 - 11:33
10 | نتااخهىة
الهمزة
منين جانا هاد الجوع و هاد الإنتهازية فين وقع الخلل ووقتاش
مقبول مرفوض
1
2020/08/01 - 11:34
11 |
هكذا يحدث في جميع المستشفيات المغربية من طرف الموظفين البسطاء والمرضى وبعض الزوار الفقراء يسيطرون على كل ما وجدوه في الطريق
يا ما دخلت لبعض المستشفيات كحب استطلاع !وما تعجبت في وجود أسرة بدون مطراسات ! فما بالك الأفرشة والأواني !؟ واصف الأدوية كذالك .ولهذا قامت المستشفيات بإنزال حراس خاصين أمام الأبواب لحرس الممتلكات لكن هم يقمون بحكرة واستفزاز المواطنين !
مقبول مرفوض
-2
2020/08/01 - 11:35
12 | عمر البيضاوي
استياء
حسبي آلله ونعم الوكيل، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 11:38
13 | ج.ر
يجب ان تسلط عليهم اقصى العقوبة
مقبول مرفوض
1
2020/08/01 - 11:49
14 | دادي
هي ثقافة عند هذه الامة مند الأزل السطو على ممتلكات الغير وآقتسام الغنائم والقتل حتى يوم العيد ولو سمحت لهم الظروف لنفدوا السبي وبيع الناس في سوق النخاسة. ببساطة إنهم خير أمة أخرجت للناس
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 11:55
15 | الصحراوي
اي نوع من البشر
تشمئز الأنفس عند سماع مثل هذه الاخبار حتى المستشفيات لم تسلم من النهب والسلب هل المواطن وصلت به درجة سرقة المعدات الطبية. التي سينتفع بها مريض آخر هل المواطل انسلخت منه الروح الوطنية وحب الوطن وأصبح يتصرف بانتقام كأنه عدو محتجز .لقد بذلت جهود للإنتصار على الوباء كل من موقعه والبعض يسعى الى خلق الفوضى و زعزعة أمن البلاد .هناك من خلق الفوضى في الأسواق ونهب الأكباش لأصحابها ليضحي بكبش حرام وهناك من سلب ونهب اموال المسافرين في المحطات الطرقية والغريب ما قرأناه بعد التعافي تم سرقة أغطية ومعدات من المستشفى الميداني ببنسليمان أين نحن من التضامن والتكافل أين نحن من الحفاظ على أمن بلادنا وسلامة المواطن والحفاظ على ممتلكاته. على السلطات أن تتدخل وبقوة لأن موجة عاتية قودها متهورون حاقدون متشبعون بأفكار المارقين و الذين يسعون الى تخريب البلاد خدمة لأجندات خارجية .وخاصة في عز أزمة كرونا يستغلون الوضع لصالحهم على الأجهزة الأمنية أن تستعمل الصرامة في التعامل مع هذه الفئة وتقديم كل من تبث تورطه في أي عمل يمس بسمعة الوطن بالممتلكات العامة أو الخاصة .
مقبول مرفوض
1
2020/08/01 - 12:05
16 |
قوم شفار.
إيخ على قوم! الشفرة فينما مشيتي كلشي باغي يشفىر .
للأسف حنا بعاد سنوات ضوئية على الحضارة . لا داعي لأن تقول لنا( المغرب كان سباقات في...).
يجب استتمار في الأخلاق و التربية ،، ماشي الغنا و الشطيح
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 12:20
17 | طارق بنجدي
وا اسفاه
شنو هد تربية كلشي ولا كيسرق بالشعب و با المسؤلين
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 12:33
18 | Karim
جاءحة قديمة جديدة
لقد سبق لسياح اجانب ان نددوا باللصوصية في بلدنا مرارا خلال زياراتهم للبلد ونددوا بما تعرضوا له من خطف ونشل ونصب ....لاكن اذا عرف السبب بطل العجب.
وهانحن اصبحنا امام سلوكات ترتكب من طرف (.....ناس ) قذ يندى لها الجبين .تصور بشر يسرق اشياء من المستشفى ملوتة بالفيروسات لان مستعمليها مصابون.....
...سرقة الاكباش كذلك للتقرب بها الى الله ...
ماذا يحدث بهذا البلد.....؟
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 12:37
19 | عنتاب بريك
الاجرام
ماذا ينتظر من شعب عملوا على تدمير تقافته وتعليمه منذ عشرات السنين لاجل اهدأ التحكم والتسلط والنتيجة مجتمع مقطع الأوصال اختفت صفات التحضر والتظامن والمواساة وصار الانسان أناني مادي انتهازي !!
كل هذا يرجع له الفضل لمهدسوا الدولة العميقة التي عملت على التكليخ والاقصاء وتدمير المدرسة ودور الثقافة والشباب وتفشي الريع من اجل بقاء منظومة التحكم دون معارض ومنازع والشعب بنفسه اصبح ضحية السياسات الفاشلة والتدمير الممنهج لكل مقومات المجتمع في غياب دولة المؤسسات والحق والقانون والديمقراطية
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 12:38
20 | عبد الحميد
الحقيقة
حشومة..عيب..عار..من سرقة الأكباش المرفوقة بابتزاز الكسابة الضعفاء..إلى سرقة تجهيزات وأغطية في ملك الشعب...واش حنا عايشين مع الشفارة؟ واش هذو مواطنون ولا مجرمون..الأجدر أن يعالجوا في السجون..وكلواطن مغربي حر لا يشرفني أن أجاور هؤلاء في وطن واحد..
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 12:38
21 | المواطن الحر
السلامة يارب
قلة الايمان عند البعض .هذا المريض نجاه الله من المرض واطال عمره ولا يزال يعيش في غطرسته الدنيوية.سبجان الله عوض ما يشكر ويحمد الله يقوم بسرقة المستشفى والله هذا عار .كان هلى حراس الامن يقود هؤلاء الى السجن حتى يكونوا عبرة للاخرين .الدولة توفر للمرضى كل المتطلبات من اجل انقاذ الارواح والمريض يسرق ويخرب .نطلب الله الكفاف والعفاف .
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 12:40
22 | عزوز
السويد
نوضتي العافيا علي مالطا قربالا يطبيب ياودي ؟ ولي سرقو فلوش الشعب خرجوهم علي برا مشديتو تا واحد ، نت السي طبيب عطيلو لهداك لي سراق مالطا باش يشري ها .خالاو الشعب مكلخ حفيان كيجري غير باش اعيش
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 12:53
23 | حلزون
الخبث
نوع من الكائنات البشرية جمعت كل أنواع الخبث ،لم يتعضوا من كرونا
مقبول مرفوض
1
2020/08/01 - 12:58
24 | مغربية
اتق شر من أحسنت إليه.
يا رب السلامة على قوم .من لم يتشبع بالأخلاق الإسلامية والنخوة وعزة النفس العربية .فماذا تتوقع منه.ولن أقول إن الفقر هو السبب .لا والله .لقد كنا فقراء وآباؤنا أميون لم يدخلوا مدارس ولكننا مامددنا أيدينا للغير ولا سرقنا ولا حتى بيضة.هو انهيار لدور الأسرة والقيم المجتمعية وتأثير شريحة كبيرة من العالة على المجتمع على بقيته.حتى إن سألتهم قالوا:وكلشي كيسرق بالكبير بالصغير.باختصار مواطن ولا مواطنة .إنسان ولا إنسانية.
مقبول مرفوض
1
2020/08/01 - 01:04
25 | مواطن
مهزلة وعيب
الكل ينتقد ويحارب الفساد ولكن تجد بعضهم لايترددون في القيام بأي شيء تتنافى مع الاخلاق والقيم الإيجابية
ادا لم تستحي فاصنع ماشءت
مقبول مرفوض
-1
2020/08/01 - 01:05
26 | maroc
خير أمة أخرجت لناس
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 01:09
27 | احمد
السقوط إلى الحضيض
اذا اضفنا هذا لما حدث خلال أسبوع عيد الأضحى من هجوم على تجار المواشي وسرقة خرفانهم وما يحدث من نهب أمام الملأ بمناسبة حوادث السير على الطرقات لهو أبلغ تعبير عن فشل منظومتنا الأخلاقية
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 01:12
28 | fd
ياله من قوم !!! يتم التكفل بهم وعلاجهم ويسرقون محتويات المستشفى. تبا لهذه الفصيلة من البهاءم في صورة ادمية ؛ لعنة الله عليهم ويجب القصاص منهم اشد القصاص ؛ لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 01:15
29 | ملاحظ
الجشع واللهطة
خبر مثير فعلا سببه هو التسيب الذي اصبحنا نراه في كل مكان اصبح العقاب عن اي مخالفة يعتبر جريمة وليس العكس. كلما تحرك القضاء لانزال العقاب بالمخالفين تتعالى صيحات مرتزقة حقوق الانسان مدعية بان الامور مدبرة ونظرية المؤامرة حاضرة. الصرامة والحزم هي الحل......
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 01:17
30 | البيضاوي
طامة كبرى
من خلال هذه المعطيات المقدمة نرى أن أغلبية الشعب المغربي حين تسنح له الفرصة للسرقة لا يتوانى عن ذلك سواء تعلق الأمر بموظف أو مواطن بسيط والمشكل في ذلك يرجع للتربية أولا والتعليم ثانيا لأن مقرراتنا مع الأسف لا تركز على التربية على المواطنة وحب الوطن والمواطنين مناهجنا التعليمية تعتمد على الكم لا الكيف أضف إلى ذلك رمي الأزبال في الشارع العام والسياقة المتهورة يعني اختصارا الشعب ماشبعانش وحاقد ويلا بانتلو الفرصة ماتايضيعهاش ماشي بحال الشعوب المتقدمة يلا لقا تيلفون طايح تايديه للبوليس وتايحتارم الطبيعة اللي تايعيش فيها المهم حنا نعتبر أنفسنا من الدول النامية التي تريد أن تبقى كذلك والعجلة تسير وأي تقدم لا يساهم فيه الجميع لا يعتبر تقدما وماعمرها تبان علينا شي حاجة وشكرا
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 01:18
31 | Said
التعليم
بكل اختصار.
هذه نتائج التعليم في المغرب
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 01:47
32 | فهمي
همس
الإسلام بريء من هذا النوع الذين يسرقون الخرفان للعيد ويسرقون مستلزمات المستشفيات ويسرقون المدارس و....و....و.. .و.. هؤلاء أقبح من فيروس كورنا الحل الوحيد هو بعيدا عن الإعلام لكل من ثبت في حقه مثل هذه الأفعال وإخواتها مئة جلدة ومئتان عند العود دون ملء السجون بدون فائدة .
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 01:49
33 | هشام
صراحة
كا تخرج للزنقة تسلم و تعنق و تبوس، تمشي للقهوة تجمع و تعاود و تقهقه ... ما داير كمامة ما تغسل يديك ما تستعمل معقم!
نهار كا يطلع واحد من الناس اللي تلاقيتيهم مريض بكورونا، كا يجيو عندك تال الدار، كا يهزوك فسيارة إسعاف، كا تمشي معزز مكرم للسبيطار و يديرو ليك التحليلية فابور، و منين تخرج إيجابية كا يهزوك فسيارة إسعاف مجهزة و لا حافلة مكيفة، كل واحد و الحالة ديالو، فيها طاقم صحي على قدو، و يديوك لبنسليمان فين تتعالج ... فابور!!

كيف توصل، تحاليل، تخطيط قلب، أدوية، مراقبة 24/24 ساعة، واكل شارب مدوش مغطي ناعس ... ما خاصك تا خير، الدواء يجي تال عندك و بالدعاوي من الفوق!!

نهار تبرا و تتشافى و يفرحو ليك و يوجدوك باش ترجع لأهلك و دارك، عوض ما تشكر هاد الناس و هاد المؤسسة و تحافط عليها للآلاف اللي جاية مريضة من موراك ... نوض أنت شفر "روبيني"، "رشاشة ديال الدوش"، "ريدو"، "ايزار"، "غطاء ديال السرير"، و تهزهم وسط حوايجك باش تردهم معاك للدار!!!!!

وصلنا لقمة الإنحطاط الأخلاقي، و غياب تام لأي وازع، سواء ديني و لا قانوني و لا أخلاقي ... و القضية ديال سرقة الحوالا فالرحبة غير ديك الكشكوشة اللي بانت من البحر ... !!!!

راه عيب و حشومة و حرام تهز روبيني و لا ايزار و لا رشاشة من سبيطار مديور ليك و للناس اللي معاك ... إذا أنت مشيتي و اللي من بعدك ما لقاش باش يغسل، و لا يدوش، و لا يتغطى ... أنت أول واحد غادي تخرج للفيسبوك تسب و تعرق للسبيطار و الطبيب و الدولة و المسؤول ... تتاهمهم بالشفرة و المحسوبية ... تخوي ما فقلبك جيهتهم، و تمشي دوش بديك الرشاشة، و تنعس مغطي بداك الايزار، و تجر داك الريدو باش الصبح تبقى مكسل و ما يقلقكش الضو د الشمش!!
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 02:09
34 | Mowatine
هناك خلل
لابد من اصلاح الخلل واخد العبرة لكي لاتتكرر متل هده الاشياء
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 02:13
35 |
تعالجو مصيبتين.. متعالجوش مصيبة.. كيما ددير معاهم توحل..
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 02:51
36 | salah-21
كما تكونوا ...
و يتساءل الناس لماذا يسرق المستشار الجماعي و يسرق البرلماني و يسرق الوزير ....لأن ثقافة نفسي نفسي هي السائدة مع الأسف عندنا إلا ما رحم ربي كم هو عزيز علينا حق الغير خاصة اذا كان ببلاش لا يهم إن كان ت الأضحية حراما او من مال حرام لا يهم إن كان حليب الطفل الرضبع من مال حرام ... المهم هل من مزيد دون وازع ديني او اخلاقي و كما قيل قديما في الأثر )كما تكونوا يول عليكم ) و لا يفسرها احد بالولاية الكبري فالوزير وال و القائد وال و النائب البرلماني او الجماعي واليان و كل من تقلد مهمة تسيير امر النال فهو وال
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 02:55
37 | هشام
مستقبل قاتم
المغرب يعاني من أزمة أخلاقية حادة، فبعد أحدث الحي الحسني بالدار البيضاء، أصبحنا نرا بالملحوض نتائج تفريغ المساجد من دورها في تأطير المجتمع ونشر مكارم الأخلاق بل على العكس مند أحداث الصخيرات و المخزن يستثمر في تجهيل الشعب وتفريغه من أي محتوي أخلاقي أو ثقافي قد يأثر على المشهد السياسي للبلد. لاكن المخزن يجهل او يتجاهل أن أكبر خطر على تواجده هو شعب جاهل
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 03:08
38 | تعليق
حيوانات وقدرة في صفة بشر
هادو أصابتني الحيرة لاي فصيلة من البشر ساصنفهم
خاصهم سجن ميداني لكورونا ومحكمة خاصة ميدانية لانهم عدوى السرقة تصادفت مع عدوى كورونا، هاد النوع من البشر تحطو في الإنعاش وفي طريقه إلى القبر سيسرق اللهم نجينا من هؤلاء
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 03:12
39 | براهيم تنغير
الأعراب اشد كفرا و نفاقا و اجدر إلا يعلموا حدود ما انزل الله على رسوله !!!!
هناك عرق معين معروف عنه ان آخر ما يفكر فيه هو احترام الاخر !!!!!!
منهم من تم طردهم من جزيرة العرب و منهم من زحف على بطنه هروبا من قساوة محاكم التفتيش
و لمجرد ان تمكنوا فرضوا لغتهم و قدسوا عرقهم و تصالحوا مع جلادهم اسبانيا لكن العداء و الحقد ضد الأمازيغ سيستمر إلى يوم القيامة لأن في ذللك أجر عظيم حسب تفكيرهم !!!!!
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 03:50
40 | انوار
سرقة محتويات المستشفى الميداني
سلوكيات السرقة والسطو على ممتلكات الغير متجدرة عند المغاربة فقيرهم وغنيهم لا يستحضرون الحرام والحلال الا وقت الجنائز او داخل المساجد اما خارج هذه الأوقات فالكل مباح وشرعي. الإنسان الذي لم يترعرع في بيئة سليمة تحت على الأخلاق الحميدة والقناعة والابتعاد عن الشجع لا يمكن الوثوق به واحترامه.
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 04:05
41 | باشا حمو
الله يستر
هؤلاء الحيوان يجب حقنهم بالفيروس من جديد و يحشرون في بيوتهم
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 05:05
42 | الكرموسي
مغربنا الحبيب
حيوانات بكل المقاييس هادو كان يجب و ضعهم في زنازن انفرادية و حقنهم مرة أخرى بفيروس أقوى من كورونا
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 05:06
43 | yassine
إنها دولة اسلامية
من المفروض ان المسلم لا يسرق ولو لم يكن هناك حراس لأن المسلم يعرف جيدا ان الله حاضر معه.
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 05:08
44 | هشام
القامئة
هذا النوع من البشر هو نفسه النوع الذي يسرق أضحية العيد ليتقرب بها إلى الله.
أبتلينا و للأسف بنماذج لا تمت للبشرية بصلة و هم للضباع أقرب يقتاتون على أي شيء .
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 05:42
45 | الوسمي
الفساد يأتي من المجتمع ادا كان فاسدا ولصا فطبيعي أن يزدهر ويفرخ في البلد السعيد .
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 06:08
46 | ابو سعيد
موت الأخلاق
حين يفكر مريض مصاب بمرض خطير صنف كجائحة عالمية فماذا كان يفعل حين كان صحيحا معافى؟
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 06:29
47 | مواطن حر
اخرست الالسنة
ما قرأته عن هذه الفعلة الذي يندى لها الجبين، و لا يمكن تفسيره إلا بقمة الجهل و الغباء و البلادة، و الأنانية و الاخلاق الوضعية التخريبية .
تعضون اليد التي تمد اليكم لتنقدكم من الموت.
مقبول مرفوض
0
2020/08/01 - 07:20
48 | كمال
إلى عزوز
أسي عزوز السرقة تبقى دائما سرقة سواء تعلق الأمر بمانطة أو خروف أو شيء آخر. هته التجهيزات التي سرقت سيأتي مرض آخرون و سيحتجون لأنها غير موجودة وسيحملون الدولة المسؤولية.كما أن غالب السراق اليوم يسرقون ليستروا الحشيش والخمر وليس ليعيشوا. كفى تغطية للشمس بالغربال
مقبول مرفوض
0