الرئيسية | حوادث وقضايا | في حادث مأساوي...انقلاب حافلة نواحي أكادير يخلف حصيلة ثقيلة جدا واعتقال مساعد السائق

في حادث مأساوي...انقلاب حافلة نواحي أكادير يخلف حصيلة ثقيلة جدا واعتقال مساعد السائق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في حادث مأساوي...انقلاب حافلة نواحي أكادير يخلف حصيلة ثقيلة جدا واعتقال مساعد السائق
 

أخبارنا المغربية : العربي المرضي

شهدت منعرجات طابوكا بجماعة تامري نواحي مدينة أكادير، فجر اليوم الثلاثاء، حادثا مروريا مأساويا إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين كان على متنها 48 راكبا كانت تربط بين مدينتي طانطان والدار البيضاء عبر الصويرة.

ووفقا لما أفاد به شهود عيان، فإن سائق الحافلة فقد السيطرة على العربة لتنقلب في أحد المنحدرات، وهو ما تسبب في وفاة 12 شخصا وإصابة أزيد من 20 مسافرا آخرا.

وقالت مصادر محلية أنه جرى نقل المصابين على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بأكادير، فيما تمكن رجال الدرك الملكي من إيقاف مساعد السائق الذي كان يحاول الفرار من مكان الحادث.

مجموع المشاهدات: 16957 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | الدمناتي ح س ن
للأسف لا نعترف بالمسؤولية إلا بعد وقوع الكارثة...
قطاع النقل في هذا البلد الحبيب لايقل عشوائية فوضوية كباقي القطاعات الأخرى كالتعليم الخصوصي والمصحات الخصوصية في غياب تام للمراقبة ....حيت تتحكم لوبيات القطاع فيه بشكل لايمكنك أن تصدق أن هذه اللوبيات يوجد من يتحكم فيها أو قادر على أن يلزمها بتطبيق القانون المغيب كليا في قاموسها ....لوبيات لاتعرف غير مص دماء المغاربة ولو في الظروف التي من المفروض أن تتغلب الإنسانية على الجشع....ولكم في هذا التسيب المطلق مثال : حين ترتفع تذكرة هذه الأيام للمواصلات من الدار البيضاء إلى الصويرة إلى350 درهم وأكادير حسب ما سمعنا والله أعلم..1000درهم ....فلن أعلق على حجم ودرجة الفوضى والتسيب التي يعيشها هذا القطاع....في غياب تام لمن هو مسؤول على هذا القطاع..
....اللهم نسألك اللطف بنا وبهذا البلد...
مقبول مرفوض
1
2020/08/04 - 01:35
2 | النوري عبد اللطيف
"خط يربط بين مدينتي طانطان والدار البيضاء عبر الصويرة" عجيب
مقبول مرفوض
-1
2020/08/04 - 01:54
3 | ههههه
طاحت الصمعة علقو الحجام
مقبول مرفوض
-2
2020/08/04 - 02:15
4 | خالد الخالدي
حسبنا ألله ونعم الوكيل
حسبنا ألله ونعم الوكيل على من كان السبب
ورحم الله الموتوفين وألله نسأل أن يتقبلهم القبول الحسن وان يجعلهم مع الشهداء والصدقين ووالدينا ووالدي والدينا ولمن له حق علينا آاااااااااامين .
وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوآن وإنا لله وإنا اليه رآجعون نشهد ألله على محبتكم أخوتنا في المغرب الشقيق خالد الخالدي من المملكة العربية السعوديه الرياض .
مقبول مرفوض
0
2020/08/04 - 02:40
5 |
48 مسافر حلل وناقش
مقبول مرفوض
0
2020/08/04 - 02:48
6 |
انا والله ماعارف فين غادي المغرب ديالنا عفوا ديالهوم جميع القطاعات فاسدة لا اعرف لماذا الله يرحم ليكوم الوالدين اللي فاهم شي حاجة يفهمنا غياب المحاسبة والمراقبة واللي بغى شي حاجة كيديرها فوضى الدرجات فوضى التعليم الخصوصي ااباركينكات المجرمين الاسواق انعدام الاخلاق بارك الله يرحم الوالدين
مقبول مرفوض
0
2020/08/04 - 04:28
7 | تعليق
منعرج الموت
منعرج الموت هدا من أخطر النقط السوداء ، تصفحوا فقط تاريخ هدا المنعرج المعروف ب طابوكا بالمواقع الإلكترونية مند اكتر من عقد وهو معروف لدى السائقين يسمى "طابوكا"، وهو منعرج يحيط به من الجهة اليمنى المحيط الأطلسي، والجهة اليسرى حفرة عميقة تمتد لعشرات الأمتار.
على الطريق الوطنية رقم 1 في الجماعة القروية امسوان التابعة لنفوذ عمالة أكادير إد وتنان.

يشار أن هدا الموقع يعتبر أخطر نقطة عبور على مستوى الطريق الوطنية 1 الرابطة بين مدينة الصويرة وأكادير ويعد من بين الطرق الخطيرة،

بسبب وجود المنعرجات الكثيرة وضيق في الطريق وهناك إحصائيات الوفايات جراء عدة حوادث سير مميتة ، والحلول الناجعة ترتبط أساسا باعادة بناء المنعرج طبقا لقرار صادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2010، بهدف إنقاذ ملايين الأرواح.
ودالك عن طريق تنفيذ مشروع يهدف
الى تهيئة نقاط العبور الآمنة، وتوفير الوسائل كحفر نفق وبناء جسور بكل الوسائل و التدابير الوقائية التي تؤدي إلى تهدئة المرور وسلامة المسافرين وتعتبر هاده المبادرات احد سبل نجاح القطاع السياحي والدي يعتبر أحد اهم العائدات للعملة الصعبة بالخصوص، وكدا الموارد الأساسية التي تدر أموالا طائلة لصناديق الميزانية العامة للدولة بصفة عامة ومما لامناص منه هو بالأساس توفير طرقٍ آمنة وبُنيةٍ تحتيّةٍ ذات مواصفاتٍ عالمية وعاليةٍ التي حتما سوف يكون لها دورٌ في التقليل من المخاطر الطرقية والتعرُّض للحوادث، علماً أنّ البُنية التحتية هي الطريق المُجهَّز لعبور السيارات، وما يشتمل عليه من خصائص هندسيّة، ومن ذلك الحواجز الموجودة على جوانب الطريق، ومدى مسافة الرؤية الأفقية للشارع، بالإضافة إلى الإشارات الإرشادية والتحذيرية الموجودة على جوانب الطريق، وغيرها.
مقبول مرفوض
0
2020/08/04 - 06:24
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع