الرئيسية | حوادث وقضايا | النيابة العامة تصدم دنيا بطمة ومن معها في قضية "حمزة مون بيبي"

النيابة العامة تصدم دنيا بطمة ومن معها في قضية "حمزة مون بيبي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النيابة العامة تصدم دنيا بطمة ومن معها في قضية "حمزة مون بيبي"
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

استأنفت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش، أمس الاثنين، الأحكام الصادرة في حق الفنانة المغربية دنيا بطمة ومن معها، على خلفية الحساب المثير للجدل "حمزة مون بيبي".

وأفادت مصادر مطلعة، أن النيابة العامة طالبت بتشديد العقوبة على المدانين في القضية المذكورة، حيث قضت المحكمة الابتدائية بمراكش بالحكم على دنيا بطمة بثمانية أشهر نافذة، بجنح "المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد".

في حين تم الحكم على شقيقتها ابتسام بسنة واحدة حبسا نافذا، إلى جانب المصممة عائشة عياش التي أدينت بالحبس سنة ونصف نافذة، وصوفيا شاكري ب10 أشهر نافذة.

هذا، وتتابع المغنية المغربية في حالة سراح مع استمرار إخضاعها لتدابير المراقبة القضائية ومنعها من مغادرة التراب الوطني، في حين تمت إحالة باقي المتورطات على السجن قبل صدور الأحكام الابتدائية.

 

مجموع المشاهدات: 47025 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (23 تعليق)

1 | أنس
هل المغرب فعلا دولة ؟
ما يجهله كثير من الشعب هو ان باطما لن تدخل السجن ولو يوما واحد بسبب انها حامل وثانيا ستستانف الحكم وبعد الإستناف هناك النقض والطعن وكل هذا قد يستغرق على الاقل 3 سنوات وبعد ذالك ستسقط التهمة بسبب التقادم .
القانون في المغرب وجد اصلا ليطبق على البسطاء من الشعب وليس النخبة او المحضوضين
مقبول مرفوض
2
2020/08/04 - 04:38
2 | Nada
amsterdam
الحمد الله رب العالمين دنيا ومن معاهم يستحقون اكثر من الحكم الذي صدر في حقهم
مقبول مرفوض
2
2020/08/04 - 05:12
3 | عبدالرحمان
والله لم افهم! حكم عليها بثمانية اشهر نافدة، ثم تتابع في حالة سراح! فهموني الله يستركم..
مقبول مرفوض
1
2020/08/04 - 05:50
4 | نونة
لأ تعليق
خريجة سجون
مقبول مرفوض
-1
2020/08/04 - 06:05
5 | مريمرين
عدالة
من جهة عصابة "حمزة مون بيبي" و من جهة أخرى " امي نعيمة" و "مغربية وطنية" .. ولكم
واسع النظر ...
مقبول مرفوض
0
2020/08/04 - 06:46
6 | عزوز
السويد
متدخلش الحبس عندها نمرا ديال التليفون ، الو صافي شكرا ،
مقبول مرفوض
0
2020/08/04 - 07:36
7 | ام مناور
وجب تصحيح هذا الحكم
يجب على قاضي الاستئناف ان يصحح هذا الحكم لأنه ملف كبير و قضية رأي عام و 15 مليون متابع لهذا الحساب يعرفون جيدا من هو صاحب او صاحبة هذا الحساب. لذلك فلا تستصغرون عقول المغاربة. متابعين هذه القضية من كل فئات المجتمع المغربي ، مثقفون جامعيون و أميون و كبار و صغار و هذا الحكم (الصيغة التي تسربت) قد صدمت الجميع لان بعد عدة أشهر من التحقيق و بعد محاكمة المجموعة الأولى التي أقرت على مجموعة المغنية، قامت الفرقة الوطنية بمجهودات كبيرة كي تصل للحقيقة بعد جلب المصممة من الإمارات و كذلك مجهودات قاضي التحقيق الذي أثبت ضلوع المغنية و شقيقتها في الحساب ، يتفاجأ الرأي العام المغربي بعد سماع ما قاله محامي المتهمة صوفيا عند خروجه من المحكمة بعد النطق بالحكم. كانت الصدمة قوية تشبه كما يقول المثل الشعبي " المندبة كبيرة و الميت فأر" .
مقبول مرفوض
1
2020/08/04 - 07:46
8 | Mohamed France
دنيا باطمة
القضاء أو بالأحرى العدالة لها مقوماتها وأسسها،ومن صفاة العدل إسناده لأشخاص يتحلون بالوطنية والتقوى والمعرفة التامة بالترسانة القانونية٠في المغرب هناك موظفون يوتمرون من السلطة القائمة،لا يقدمون ولا يؤخرون شيئا في الأمر،هم القضاة هو استغلال الظرفية التي يمر بها البلد ووهن السلطة التنفيذية،لتصبح محاكم المملكة عبارة عن مقاولة هم الساهرين عليها هو الاقتناء وتكديس المال،وإلا كيف يعقل ويصدق في بلد يدعي جهارا نهارا انه نظام ديموقراطي ليلحق للصحافيين جرايم مفتعلة قصد ايداعهم السجون لعشرات السنوات،وفي الحين تجد وحشا ادميا اختطف واحتجز وهتك عرض قاصرليحاكم بسنة حبسا مع إيقاف نصفها،والله لا يتكلم على العدالة في بلدنا الا إنسان منافق أو معتوه عقليا٠
مقبول مرفوض
0
2020/08/04 - 08:19
9 | Alfa 3omar
تحيا المملكة المغربية شامحة
واش أعبد الله فاهمين القانون ولا غير مكدمين راه اي واحد متابع في حالة سراح ميدخل الحبس حتى إتحكم الملف حكم نهائي
مقبول مرفوض
0
2020/08/04 - 08:49
10 | مول ازريعه
القضاء
هنا تاكدت جيدا ان القضاء وجد لكي يطبق على البسطاء على القاعده الشعبيه. رحمانك ربي لااله الا انت. ثمانية أشهر نافده في حالة سراح مع استاناف النيابه العامه. وافهم انت
مقبول مرفوض
0
2020/08/04 - 08:51
11 | متابعة
لنكن دولة الحق والقانون
بصراحة ما يحدث في قضاء مراكش يضر بالمنضومة تلقضائية في المغرب خصوصا وان قضية حمزة مون ببي عبرت الحدود واصبحت قضية رأي عام مغربي وعربي واوروبي لهذا يجب في الاستئناف تصحيح ما افسدته الابتدائية لان مصلحة المغرب اهم بكثير من مصلحة المغنية ومن معها .
مقبول مرفوض
2
2020/08/04 - 09:08
12 | رقية ايت ازوبير
مداخلة
في حين ان هذا الملف ملف شائك واخد حيزا كبيرا من الراي العام،فان العقوبة التي حوكمت بها دنيا بطمة بالظبط،عقوبة غير كافية،وبمتابة تقليل من شان القضاء بالمغرب،ومن شان الفرقة الوطنية المشكورة على جهوداتها المبدولة في هذا الملف.والشكر موصول لنائب وكيل الملك الذي استانف الحكم.وتدخل في الوقت المناسب..
مقبول مرفوض
0
2020/08/04 - 09:17
13 |
تستحق ذلك واكثران كنا في دولة تدعي الحق والقانون والا فستعم الفوضى
مقبول مرفوض
0
2020/08/04 - 09:30
14 | عالي
قضية مون بيبي
متى أيها القضاء المغربي ستضع هده الملعونة في السجن وينطوي الملف أعطيت القضية اكتر ما تستحق
مقبول مرفوض
0
2020/08/04 - 10:41
15 |
اعيدو النظر في الأحكام القضاء لانه لا علاقة 8 أشهر قليلة حتى 5سنوات رآه قليلة في حقهم اذا كان الحكم عليهم هكدا لداعي لهذه البليلة والزوبعة لان مرت على توقيفه 4 أشهر مع حكم الاستئناف يكونون خارج السجن والله المعين الله يخد فيهم الحق على أفعالهم ماتسببو فيه من تخريب للعائلات
مقبول مرفوض
0
2020/08/05 - 12:03
16 | متابعة لهده القضية الاخلاقية
قضية رأي عام
المساس بالحياة الخاصة للأشخاص هي جريمة والتشهير جريمة أكبر ...زيادة على انعدام الضمير لدى هده المغنية وبعيدة كل البعد عن ما يحمله الفنان من صفات وسمات نبيلة ..يجب أن تكون عبرة وخط أحمر لكن يضهر أنه حكم ليس بعبرة
مقبول مرفوض
0
2020/08/05 - 12:07
17 | abdo
Hhhh
اصحاب الأوسمۃ كلهم طلعوا ماشي ساهلین هاالاغتصاب ها النصب تبییض الاموال من فضلكم اعطونا المعیار كیف یتم اختیار المتوجین ارید وسام ماهي نوع الجریمۃ المفضلۃ للمخزن كي اكون من المحظوظین
مقبول مرفوض
0
2020/08/05 - 12:49
18 | Amy
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل في بطمه واختها والمصممة وقاضي الارض ظالم ورب السماوات والارض عادل يأخذ الحق منهم جميعا
الاهم ان هذه المشبوهة المحكومه ما تعود للامارات ولاولا تخرج من المغرب خليها مزروبة في بيت اهلها . ابركها من ساعة ساعة عودتها للمغرب جعلها ماتفارق بيت اهلها الا لقبرها ... حتى حرام تدفن بين المسلمين وهي وعصابتها عساهم يموتوا وما يجدوا مين يواري سواتهم
مقبول مرفوض
0
2020/08/05 - 06:01
19 | مواطن مغربي غيور
الدنيا بالوجوه والآخرة...
الحمد لله على الموت .. يوم لا ينفع مال ولا بنون....
مقبول مرفوض
0
2020/08/05 - 09:27
20 | نور ملاكي
كل واحد يديها فراسو
الذي لم أعرفه حتى الآن هو لماذا كل هذا الحقد اتجاه هذ الفنانة اهو غيرة من النجاح ام مغيرة منها كشخص ام ماذا لأن هذ الأفعال المتابعة على قبلها أكثرية الناس تفعل مثلها واكثر ولا نسمع عنها شيءا لكن هذ القضية اخذت اكبر من حجمها لو كان كل شخص يهتم بنفسه وبالدارجة كون كل واحد داها فالجهة الضاراه يكون احسن السيدة ماضرات الشعب لا من قريب ولا من بعيد وحتى الى فعلا تورطات فهذا المشكل فهذوك الناس لي تتقول ضلماتهم حتى وحدة فيهم ماساهلة كلهم دايرينها قد رأسهم المخيرة فيهم دايرة زبلة قد الدنيا والدين وبالتالي هذوك حسابات شخصية بناتهم لاش حنا اصلا نردوها قضية رأي عام رآه كلهم بشر وكلهم مغاربة وگاع الناس تخطى وخير الخطائين التوابون ديوها فراسكم بركة من الحضية وبركة ماتشفاو فعباد الله والله يهديها و يهدينا
مقبول مرفوض
0
2020/08/05 - 09:46
21 | العربي ولد المزامزة
دنيا مظلومة
وا عباد الله وا الحساد
دنيا نفت علاقتها بالحساب
راه الحسد عماكم والعياذ بالله
مقبول مرفوض
0
2020/08/05 - 10:08
22 | فاطمة احمد
قضية مون ببي
"ظهر الحق وزهق الباطل، ان الباطلة كان زهوقا"

ألله ينصر الحق، ان ألله ستار ويحب الستر ، استر اخاك يسترك الله، ( سودت تاريخ حقبة زمنية جميلة بناها باطمة واصدقاءه ،) وأعطيت صورة خبيثة للمرءة المغربية، شغلها الشاغل وهمها الوحيد الفساد الاخلاقي، تاريخك لصيق بالحاج تابت .
مقبول مرفوض
0
2020/08/05 - 01:03
23 | امل
مجرد تعليق
ماعنديش مع بطمه والفنانين المغاربه بشكل عام ولكن بغيت نقول انه ادا كانت بطمه مظلومه الله معاها وينصرها وادا كانت ظالمه راه غاتخلص حيت العلم عند الله والقانون ياخد مجراه مانقدروش نحكمو وباقي ماتصدرتش الاحكام والشماته خيبه حتا حد ماتبغيلو الحبس
مقبول مرفوض
0
2020/08/05 - 08:45
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع