الرئيسية | حوادث وقضايا | رسميا بالوثيقة: إعفاء المندوب الإقليمي للصحة بالقنيطرة

رسميا بالوثيقة: إعفاء المندوب الإقليمي للصحة بالقنيطرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسميا بالوثيقة: إعفاء المندوب الإقليمي للصحة بالقنيطرة
 

أخبارنا المغربية:القنيطرة

 توصل الدكتور "محمود برحال"، المندوب الإقليمي للصحة بالقنيطرة، بقرار إعفائه من طرف وزير الصحة، 

ولم تستبعد مصادر الموقع، أن يكون سبب الإعفاء راجع بالأساس إلى ما وقع ببؤرة للا ميمونة، خصوصا وأنه تم إيفاد تفتيش إلى المندوبية الإقليمية للوقوف على الأسباب الحقيقية لتفجر البؤرة الوبائية بالمنطقة المذكورة.  

ووفق ذات المصادر، فقد توصل المندوب بقرار إعفائه من مهامه كمندوب من طرف مديرية الموارد البشرية قصد التسوية، مما طرح مفاجأة أخرى في تدبير الشأن الصحي بالإقليم في ظل المشاكل الكبيرة التي يعانيها القطاع.

وبعد أن كان المندوب قد أبلى بلاء سوء خلال فترة جائحة كوفيد19، رغم حداثة توليه مسؤولية تدبير القطاع في ظروف استثنائية، بعد تنقيله من نفس المندوبية إلى مندوبية الصحة بتمارة وإرجاعه لها من جديد. 

وفي سياق متصل، خلف إعفاء المندوب الإقليمي، الدكتور محمود برحال فرحة عارمة كبيرة في صفوف الطاقم الصحي والمواطنين وعدد من الفعاليات، نتيجة التسيير العشوائي الذي كان يسير به القطاع وعدم تواصله مع الطاقم الصحي ومنع استقبالهم .

ويبقى منصب المندوب الإقليمي شاغرا لحدود الساعة، في غياب أي أسماء متداولة، إذ يعتقد - حسب مصدر وثيق الإطلاع - أن الوزير كلف المندوبة الإقليمية للصحة بالرباط، بالإشراف مؤقتاً على تدبير شؤون المندوبية في انتظار تعيين مسؤول جديد.




 
مجموع المشاهدات: 7936 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Casser plusieurs tetes pour faire une omlette
Casser plusieurs tetes pour faire une omlette
هده وثائق داخلية لا توزع خارج إدارة و أرى الصحة اظن ان الوزارة الصحة تعيس مشاكل حقيقية في ظل التنفلات والإعفاءات وتهميش اطرا كفؤة وكما زاد الطين بلة النقابات اعتقد ان الوزير بدل ان يستقيل عمد إلى تكسير وإتلاف مجموعة من الاطر الكفاءة من أجل الكراسي في ظل جاءحة كرونا ربما يكون الوزير السابق الوردي أولى بتسيير هده الملفات في ظل الازمة
مقبول مرفوض
0
2020/08/10 - 01:16
2 | tazi
ومادا بعد
اليس هناك محاكمة بعد الاعفاء . سير بحالك لدارك وتخلص وصافي
مقبول مرفوض
0
2020/08/10 - 04:06
3 | مواطن
وزارة الصحة
من الواضح أن وزارة الصحة تعاني تخبطا واضحا وعشوائية في التسيير. وهناك أطر يشهد لها بالكفاءة والوطنية ونظافة اليد تعاني من التهميش والإقصاء من طرف الوزارة. نتمنى أن يمسك بزمام الوزارة من هو أهل له...
مقبول مرفوض
0
2020/08/10 - 09:07
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة