الرئيسية | حوادث وقضايا | أصحاب الطاكسيات يعترضون حافلة تنقل عدد كبير من الركاب والدرك الملكي يتدخل

أصحاب الطاكسيات يعترضون حافلة تنقل عدد كبير من الركاب والدرك الملكي يتدخل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أصحاب الطاكسيات يعترضون حافلة تنقل عدد كبير من الركاب والدرك الملكي يتدخل
 

أخبارنا المغربية ــ جمال مايس

أفادت مصادر ل"أخبارنا" أن مجموعة من سائقي سيارات الأجرة الكبيرة أوقفوا قبل قليل حافلات تابعة لشركة الكرامة ، ومنعوها من التنقل ، وذلك على مستوى مدخل الطريق السيار باولاد يعيش بني ملال ، احتجاجا  على ما اسموه بتجاوزات هذه الحافلات للقانون وارتكابها لمجموعة من المخالفات وعدم احترامها لدفتر التحملات وتجاوزها للحمولة المسموح بها والتي فرضتها السلطات في ظل جائحة كورونا.

وتدخلت عناصر الدرك الملكي وعملت على نقل الركاب عبر حافلات اخرى ، وحررت محضرا في الواقعة .

وطالب المواطنون وأيضا أصحاب الطاكسيات بتدخل المسؤولين والجهات الوصية على قطاع النقل من أجل السهر على حماية حقوق وواجبات كل من المواطن وسائق الطكسي وشركة الحافلات على حد سواء.

مجموع المشاهدات: 24994 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (14 تعليق)

1 | كمال
الرباط
...مبادة طيبة ومباركة....قام بها اصحاب الطاكسيات....
..،هذه الحافلة مرت...من عدة نقاط للتفتيش....للدرك....والبقية...يعرفها....الجميع.....
....هذا استهتار....بارواح العباد....،
مقبول مرفوض
-3
2020/08/11 - 02:34
2 | lemodepublique
التنقل العام
من خلال الضرر الواضح الذي تعايش معه كل سائقي سيارات الأجرة الكبيرة بصفة مؤلمة و صعبة وأمام نقص الموارد المالية الحكومية الداعمة لهذا الصنف نرى الحل الذي سيعالج المشكلة على المدى البعيد و المتوسط و القريب حتى سيكون في إضافة رخصة سياقة سيارة أجرة ثانية ذات حجم صغير ولإرضاء مطالب الزبناء المرضي خصوصا الطبقات المتوسطة و المحتاجة .
مقبول مرفوض
-1
2020/08/11 - 02:42
3 | Kader
سلطة اخرى
هل من حق أصحاب الطاكسيات ان يقوموا بدور السلطات الامنية ؟ ماذا لو نشب صراع بينهم و استعملت فيه كل الأدوات الرائدة؟
مقبول مرفوض
2
2020/08/11 - 03:00
4 | الشرقي
يكن في علم الجميع بانى اقبح اصحاب الطكسيات هما تاع تادلة مكرهتس الساكنة ازيدوا الطوبيسات مابين تادلة وبني ملال والمنطقةعامة نحن نطلب ان تفكر الجهات المسؤلة في هذه القضية لانى الطاكسي غالية التسعيرة
مقبول مرفوض
2
2020/08/11 - 03:11
5 | الشرقي
يكن في علم الجميع بانى اقبح اصحاب الطكسيات هما تاع تادلة مكرهتس الساكنة ازيدوا الطوبيسات مابين تادلة وبني ملال والمنطقةعامة نحن نطلب ان تفكر الجهات المسؤلة في هذه القضية لانى الطاكسي غالية التسعيرة
مقبول مرفوض
0
2020/08/11 - 03:12
6 |
اصحاب الطاكسيات ضاسرين في المغرب يجب وضع حد لبلطجيتهم، يتحدون حتى رجال الشرطة و المرور داخل المدن
مقبول مرفوض
3
2020/08/11 - 03:58
7 | بنعاشر
السيبة
لا يحق لأصحاب سيارات الأجرة اعتراض أيا كان لأننا في دولة القانون.ان اعتراض حافلة الركاب من طرف سائقي سيارات الاجرة يعد خرقا للقانون وانحال وظيفة ينظمها القانون ألا وهي وظيفة الشرطة أو الدرك الملكي. وما على سائقي سيارات الاجرة إلا أن يبلغوا رجال الشرطة أو الدرك الملكي عن أي تجاوز للقانون من طرف الحافلات ما عدا ذلك فهي السيبة بعينيها.
مقبول مرفوض
2
2020/08/11 - 04:12
8 | معلق٤٤
كيف ذلك
واش صحاب طاكسيات ولاو مخزن حتا هما . زعمة باغيين الخير المواطن . لاأضن .هدفهم الزيادة فالفاتورة . والضغط على المواطن لاستعمال الطاكسي واخا غالية بزاف .
ليس لديهم الحق في فرض القانون على الحافلة لان هدا سيخلق الفوضى وعلى السلطة التصرف.
مقبول مرفوض
1
2020/08/11 - 04:27
9 | متابع
اتقي الله
كل شئ ويحرق القانون..مول طاكسي قبل كورونا ميوقفش ليك و يفرض عليك الوجهة أبغى هو و بتنفاخ الز ميساعدكش في حمل الحقائب في مدينة مراكش طاكسي كيقلب غير على الزبائن الأجانب والله ماتركب ولا يوقف ليك..الان من بعد كورونا والو..ولاو حاضين ..و بركاكة...والزبائن قلالو..ايوا جرب داب
مقبول مرفوض
0
2020/08/11 - 05:35
10 | ملالي
الطكسيات ملائكة
الطاكسيات الكبيرة اكبر جشعين ! لا يحترمون بتاتا اجراءات الدولة الإحترازية.مرارا يُركبون أربعة أشخاص يعني + شخص مع مضاعفة الثمن 100 ٪.فهم الرابح الاكبر من هذه الاجراءات فلا المواطن رابح ولا الحافلات ولا الطاكسيات الصغيرة زادت في ارباحها.ولارقيب ولا حسيب عليهم الا الله.ويقمون بأفلام الخيال العلمي في هكذا احداث.انا واسرتي اقاطعهم بصفة نهائية.واتمنى ان تتلغيهم الدوولة وتعوضهم بالحافلات الصغيرة(الميكروباص).ويخفض ثمن التنقل.
مقبول مرفوض
0
2020/08/11 - 06:32
11 | لطيفة
شفارة
اكبر شفرةهما اصحاب طكسيات كبار
مقبول مرفوض
0
2020/08/11 - 06:37
12 | رشيد
السيبة
باي حق ا رباب سيارة الاجرة الكبيرة يعترضون سبيل الحافلة ويقومون بشرع اليد السيبة
مقبول مرفوض
0
2020/08/12 - 11:39
13 | الحسين الاشهب
إخوان الشياطين
المأدونية ومهنية أصحاب الطاكسيات تجاوزت القوانين المعمول بها.
التطاول على القانون وفرض التسعرة والحكرة والسيبة واتخاذ القرار أيام الشدة والتعرض للحافلات عنوة وتوقيفها وهذا ليس من اختصاصاتهم.
ينبغي مراقبة أصحاب الطاكسيات من طرف السلطة المعنية.والاستماع إلى المواطنين والتحري الدقيق في الشكاوى.
وطننا نحميه بأنفسنا كل من موقعه الخاص.
مقبول مرفوض
0
2020/08/12 - 07:12
14 | عبد اللطيف
ايطاليا
اصحاب الطاكسيات كيصحابو لبلاد ديالهم بوحدهم لا مطان ل طوبيس او الكار اما هده الواقعة لا يحق لهم تعرض سبيل الطوبيس . الكل يؤدي الضريبة و التامين وما غير دالك هده طريقة غير صاءبة لا يحق لهم ارادو ان يوقفوه لما جاء الدرك رجحوه في المخالفة في ان الطوبيس ممتليء هدا مبرر مغلوط كونهم لا يحق لهم ان يستعملو دور السلطة ليس في بني ملال بل في كل مدن المغرب العداوة بين الطوبيس و الطاكسي سوى صغير او كبير
مقبول مرفوض
0