الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | الملعب الكبير لطنجة في حلة جديدة لاستقبال فعاليات الموندياليتو(فيديو+صور)

الملعب الكبير لطنجة في حلة جديدة لاستقبال فعاليات الموندياليتو(فيديو+صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الملعب الكبير لطنجة في حلة جديدة لاستقبال فعاليات الموندياليتو(فيديو+صور)
 

ساعات قليلة تفصل ملعب طنجة الكبير لكي يصبح في حلة جديدة، استعدادا لاستقبال كأس العالم للأندية، المرتقب إجراؤه بطنجة والرباط في الفترة الممتدة من 1 إلى 11 فبراير المقبل.

على مدى الأسابيع الماضية، تسارعت وتيرة ورش توسعة الملعب الكبير لطنجة بهدف الانتهاء، قبل الآجال المحددة، من كل الأشغال المبرمجة على مستوى المدرجات والمستودعات والأرضية المعشوشبة وشاشات العرض واللافتات.

وأكد أنس جبيلو، مدير الملعب الكبير لطنجة التابع للشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية (سونارجيس)، أن أشغال التوسعة مكنت من رفع الطاقة الاستيعابية للملعب من 45 ألف إلى أكثر من 65 ألف متفرج، مبرزا أن ملعب طنجة صار من أكبر ملاعب كرة القدم بالمغرب.

في هذا السياق، شدد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أن "الملعب سيكون جاهزا تماما في غضون 24 ساعة لاستقبال الموندياليتو".

ونوه بأن الأشغال جرت بوتيرة سلسة بفضل تضافر جهود كافة المتدخلين في المشروع، لاسيما من قبل والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ومسؤولي وأطر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية.


وأكد المسؤول على أن الملعب يتوفر على كافة المعايير المطلوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاحتضان التظاهرات الكروية العالمية.

بالفعل، يتوفر الملعب الكبير لطنجة على تجهيزات وبنيات تحتية من الجيل الجديد ، والتي تمكنه من ضمان الظروف المثلى لاستقبال التظاهرات الرياضية العالمية.

ويؤكد الموقع الرسمي لشركة (سونارجيس) أن ملعب الكبير لطنجة يوفر ضمانات حقيقية في مجال جودة الاستقبال وراحة الرياضيين والجماهير والأمن.

وحسب المعطيات التقنية الواردة في الموقع، يضمن الملعب المعايير المتعلقة بالأرضية ذات العشب الطبيعي والإنارة والمستودعات وشاشات العرض والصوت.

وعاينت وكالة المغرب العربي للأنباء عمليات وضع اللمسات الأخيرة على الملعب، وبداية الاستعدادات المتعلقة بحفل افتتاح كأس العالم للأندية، لاسيما وضع أنظمة الإنارة والصوت الخاصة بهذه التظاهرة.

وستلعب بمدينة طنجة المباراة الافتتاحية بين الأهلي المصري و أوكلاند سيتي النيوزيلاندي (1 فبراير)، وسيواجه المتأهل من هذه المباراة فريق سياتل ساوندرز الأمريكي (4 فبراير) في ربع النهاية الأولى. كما سيواجه بطنجة المتأهل من مباراة ربع النهاية الثانية بين بطل أسيا الهلال السعودي وبطل أفريقيا نادي الوداد البيضاوي بطل أمريكا الجنوبية فلامينغو البرازيلي (8 فبراير).

 

مجموع المشاهدات: 17162 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | مغربي
الجماهير في البرد
يتوفر الملعب الكبير لطنجة على تجهيزات وبنيات تحتية من الجيل الجديد ، والتي تمكنه من ضمان الظروف المثلى لاستقبال التظاهرات الرياضية العالمية" أي ظروف مثلى؟ والجماهير تجلس في البرد. وماذا إذا كان المطر؟ سبكون جمهور بالمظلات. يجب تسقيف جميع الملاعب، فالملاعب الكلاسيكية لا مكان لها اليوم.
مقبول مرفوض
5
2023/01/24 - 06:18
2 | عبدو
تعقيب
لمادا كل ملاعب المغرب غير مغطاه مع العلم أن هدا الأخير يعطي رونقا و جمالا من الفوق
مقبول مرفوض
11
2023/01/24 - 06:50
3 | امين
ملعب مزوق لكن غير مغطى
الملاعب الكلاسيكية العارية عفى عليها الزمن. فعوض الزواق والتزيين بالوان الصباغات، يجب عليكم تسقبف جميع الملاعب الرياصية المغربية  بالألومينبوم. فلا يعقل ونحن في 2023 أن تجلس الجماهير الكروية في البرد والرطوبة طوال المباريات. أما في حالة المطر  فهذه قصة أخرى، فهل ستحمل الجماهير المظلات والأغطية لمشاهدة المباريات. أفعلوا ما فعلته قطر والعراق والعديد من الدول التي شيدت ملاعب عصرية مغطات رائعة. إوا باركا من الزواق والتزويق وإصلاح وإعادة إصلاح ما تم إصلاحه مرات عديدة. فكفى من تضيبع الملايير، فالمغرب بعد المونديال ليس كبعد المونديال. والسلام.   
مقبول مرفوض
9
2023/01/24 - 06:52
4 | رغم انه ملعب جميل وبمعايير دولية
فإنه غير مغطى ولماذا ؟؟
نعم ملعب جميل وبمعايير دولية لكنه غير مغطى وانا دائما اتسائل لماذا ليس لدينا ملاعب مغطاة. ماذا سنفعل ولو تهاطلت الامطار في وقت المباراة.
مقبول مرفوض
10
2023/01/24 - 07:04
5 | مغربي من برشلونة
لون الكراسي
لماذا لايتم وضع كراسي بلون واحد وموحد كأن تكون كلها زرقاء مثلا عوض هذه الزركشة في الألوان،فهذا يفقد الملعب رونقه.
مقبول مرفوض
-6
2023/01/24 - 08:34
6 | فاطنة
ملاعب مغطاة
يجب أن تكون جميع الملاعب مغطاة لأجل راحة الجماهير صيفا و شتاءا
مقبول مرفوض
4
2023/01/24 - 08:54
7 | Med
تغطية الملاعب
نتبجح بجودة الملاعب مع غياب اهم عنصر وهو تغطية الملعب ونحن في فصل الشتاء . دول افريقية فقيرة وتملك ملاعب مغطات ولو ملعب واحد على الاقل
مقبول مرفوض
1
2023/01/25 - 12:20
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة