الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | الإعلامي والمعلق الرياضي القدير "امحمد عزاوي" في ذمة الله

الإعلامي والمعلق الرياضي القدير "امحمد عزاوي" في ذمة الله

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإعلامي والمعلق الرياضي القدير "امحمد عزاوي" في ذمة الله
 

توفي الإعلامي الرياضي امحمد عزاوي، أحد الوجوه البارزة في مجال الصحافة الرياضية بالمغرب، ليلة الأربعاء- الخميس بإحدى مصحات الرباط، عن عمر يناهز 69 عاما، بعد معاناة مع المرض، وذلك حسبما علم لدى أسرته.

 

وبصم الراحل على مسار متميز في العمل الإذاعي الرياضي، وقام لسنوات عديدة بتنشيط برنامج "الأحد الرياضي" المتخصص في أخبار الرياضة والبطولة الوطنية لكرة القدم على أمواج الإذاعة الوطنية.

 

ويعد الصحافي امحمد عزاوي، وهو من مواليد مدينة فاس، من الرعيل الأول في المشهد الإعلامي الرياضي في المغرب، حيث كرس مسيرته المهنية للنهوض بالصحافة الرياضية.

 

واشتغل الراحل، منذ شبابه، كمراسل رياضي، سيرا على خطى أشهرهم آنذاك: أحمد الغربي وحسين الحياني. وفي سبيل تطوير شغفه، التحق بالمعهد العالي للصحافة سنة 1976، حيث درس الإعلام السمعي البصري والصحافة المكتوبة.

 

وبعد حصوله على دبلوم في الصحافة، سجل بداياته في قسم الأخبار بالإذاعة والتلفزة المغربية، حيث قضى كل حياته المهنية. وفي سنة 1983، انتقل الراحل إلى إذاعة فاس الجهوية كمراسل رياضي للإذاعة والتلفزة المغربية، مما شكل له فرصة للارتقاء والتطور ، قبل أن يعود مجددا إلى الرباط ليلتحق بقسم الرياضة برئاسة نور الدين كديرة الذي سيخلفه سنة 1992 بعد وفاة هذا الأخير، ويصبح بذلك مسؤولا عن هذا القسم الذي عمل على توسيعه وتطوير أدائه.

مجموع المشاهدات: 9959 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | Tototiti
نبدة عن المرحوم
سلام تام وبعد. اولا تعازينا الحارة لذوي الفقيد و أقربائه. انا لله وإنا إليه راجعون. اللهم تغمده برحمتك وادخله فسيح جناتك. ثانيا المرجو كتابة نبذة عن الفقيد في بضع ويطور وشكرا. والسلام.
مقبول مرفوض
0
2023/04/06 - 02:12
2 | حسي
رحمه الله
كان إلى جانب سعيد زدوق خير ما انجبه الإعلام الرسمي في جانب الوصف الرياضي للمباريات..رحمه الله تعالى
مقبول مرفوض
0
2023/04/06 - 03:16
3 | رضوان الحباني
أستاذي بالرغم أنني لم أتتلمذ على يديه
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحم الفقيد وأسكنه فسيح جناتك وارفع درجته بجوار النبئين والصديقين والشهداء والصالحين و حسن أولئك رفيقا تعازينا الحارة لأسرة. فلترقد روحك بسلام
مقبول مرفوض
0
2023/04/06 - 04:00
4 | المنصوري أحمد
معلق ملحمة 1986
دوما أتذكره بما قدم للتعليق الرياضي الوطني الفياض.لقد تعلمت منه القدرة على سبك اللغة العربية ،مدين للرجل ذا اللكنة المغربية القحة.فقدنا بوفاة الرجل الكبير هرما اطلسيا .كان مدرسة في اضفاء الجودة على المباريات.الله يرحمه.
مقبول مرفوض
0
2023/04/06 - 05:16
5 | كمال
الرحمة و العفو
رحمه الله تعالى برحمته الواسعة و جعله من الفائزين بالجنة و نعيمها و عفا الله عنه و غفر له عشقنا تعليقه الرياضي و أحببناه قيد حياته. لله ما اعطى ولله ما اخذ و انا لله وانا اليه راجعون
مقبول مرفوض
0
2023/04/06 - 06:05
6 | عزالدين
لله ما أعطى ولله ما أخذ
المرحوم كان أبرز الإعلامين المغاربة وبصم على مسار ناجح في الإذاعة الوطنية وأحسن برنامج كان يتشطه الأحد الرياضي . الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون
مقبول مرفوض
0
2023/04/06 - 08:50
7 | محمد البيضاوي
واحد من الوجوه الاعلامية القليلة التي نكن لها الاحترام والتقدير .
انا لله وانا اليه راجعون .تغمذ الله الفقيد بواسع رحمته والهم الاهل والاحباب والمحبين الصبر والسلوان .???
مقبول مرفوض
0
2023/04/06 - 11:11
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة