الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | تغييرات شاملة قد تعرفها البطولة الاحترافية.. وهؤلاء أكبر المستفيدين

تغييرات شاملة قد تعرفها البطولة الاحترافية.. وهؤلاء أكبر المستفيدين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تغييرات شاملة قد تعرفها البطولة الاحترافية.. وهؤلاء أكبر المستفيدين
 

أخبارنا المغربية ـــ عبد المومن حاج علي 

يعتزم عبد السلام بلقشور،  رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، إحالة مجموعة من المقترحات إلى الجمع العام الاستثنائي المقرر انعقاده بداية شهر شتنبر المقبل.

وتشمل مقترحات بلقشور والتي تحتاج موافقة أعضاء الجمع، زيادة قيمة المكافأة المالية للفريق البطل وحامل الدرع والتي ستتضاعف إلى 600 مليون سنتيم عوض 300 مليون سنتيم، المقررة حاليا.

وبهدف رفع مستوى التنافس والإبقاء على اللعب النظيف قائما حتى آخر الجولات بالدوريين الإحترافيين الأول و الثاني، وضمان إثارة كروية كبيرة يقترح رئيس العصبة الوطنية إقامة مباراتي الملحق في نهاية الموسم، لصاحبي المركزين الـ13 والـ14 من الدوري الممتاز أمام صاحبي المركزين الثالث والرابع في دوري الدرجة الثانية، بحيث يصعد الأول والثاني مباشرة وهو ما يعني أن أربعة فرق من دوري الدرجة الثانية ستمنح لها فرصة للارتقاء إلى الممتاز.

وحسب موقع "كووورة" فإن المقترحات المطروحة على الرابطة، لا تتضمن الرفع من التعويضات المالية المستحقة للفرق من 500 مليون سنتيم لمليار سنتيم لكل نادٍ من فرق الدوري الاحترافي مقابل حقوق البث التلفزيوني.

مجموع المشاهدات: 16818 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | رجاوي
خراب البطولة
فينهوا العدل منين جميع الفرق تاخد نفس ثمن النقل واش القعدة الجماهرية ديال الرجاء هي ديال سريع واد زم واش ماشي معقول الفرق اياخدو نفس الدعم على رؤساء الفرق الكبير ابيعو خقوق تلبت بشكل منفرد ماشي
مقبول مرفوض
-1
2023/07/13 - 03:14
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة