الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | قاضي التحقيق يقرر إجراء خبرة محاسباتية على مالية ناد مغربي عريق

قاضي التحقيق يقرر إجراء خبرة محاسباتية على مالية ناد مغربي عريق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قاضي التحقيق يقرر إجراء خبرة محاسباتية على مالية ناد مغربي عريق
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

كشف محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، أن قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بمراكش قرر إجراء خبرة محاسباتية بواسطة خبيرين بمراكش، على مالية نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم، على خلفية الملف المعروض عليه، والذي يتعلق بالمطالبة بإجراء تحقيق من طرف وكيل الملك لدى ذات المحكمة في مواجهة مجموعة من مسيري النادي من أجل جنح خيانة الأمانة والتزوير وغيرها.

الغلوسي تمنى في تدوينة فايسبوكية ان تشكل هذه الخبرة مقدمة لإماطة اللثام عن مناطق الظل والإختلالات التي عرفها تدبير الفريق والتي أسالت الكثير من المداد وأثارت جدلًا وإحتجاجات بالمدينة، أموال عمومية ضخمة - يضيف الغلوسي - تحتاج إلى تسليط الضوء عليها من طرف الخبيرين المعينين قضائيا لكشف ظروف وملابسات صرفها في أفق محاسبة المسؤولين عن شبهات فساد وتبديد وهدر للمال العام.

للإشارة، فقد انتخب الجمع العام العادي لفريق الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم، الأحد الماضي، إدريس حنيفة رئيس اللجنة المؤقتة السابقة، رئيسا جديدا، بإجماع كافة المنخرطين الحاضرين، لمدة أربع سنوات. في حين بلغت مصاريف الكوكب خلال فترة اشتغال اللجنة طبقا لتقرير المالي المصادقة عليه في نفس الجمع 11.008.689.48 درهما، فيما بلغت المداخيل 11.114.413.47 درهم، بينما بلغت الديون 3.159.090.40 درهما.

مجموع المشاهدات: 15209 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Tazi
خطوة يجب تعميمها.
لا يسعني إلا أن ارفع القبعة لقاضي التحقيق هدا الدي بادر إلى النبش في هدا المستنقع وأتخيل أن الكثير من رؤساء الأندية المغربية يتحسسون الآن رؤوسهم ويضعون أيديهم على قلوبهم نظرا لما يعرفه هدا الميدان من تجاوزات خطيرة، هده الخطوة من شأنها أن تسدي خدمة كبيرة للجامعة الملكية لكرة القدم التي ما فتءت تبدل مجهودات جبارة للرقي بكرة القدم في المملكة. آمل أن تطال هده الخطوة كل الأندية وكل الرياضات.
مقبول مرفوض
7
2023/07/14 - 12:44
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة