الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | نهضة بركان يحرز لقب كأس العرش على حساب الرجاء(فيديو)

نهضة بركان يحرز لقب كأس العرش على حساب الرجاء(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نهضة بركان يحرز لقب كأس العرش على حساب الرجاء(فيديو)
 

أحرز فريق نهضة بركان لقبه الثالث في مسابقة كأس العرش برسم الموسم الرياضي 2021-2022 ، وذلك عقب فوزه على الرجاء الرياضي بهدف دون رد ، في المباراة النهائية، التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، برسم نهائي البطولة.

 

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

 

وسجل هدف النهضة البركانية ايسوفو دايو (د 105+3 ض ج).

 

وبالعودة إلى تفاصيل اللقاء ، شهد الشوط الأول من المباراة التي أدارها الحكم ياسين بوسليم ، تكافؤا بين الفريقين إن على مستوى الأداء التقني والإندفاع البدني أو على مستوى الفرص التي أتيحت للفريقين.

 

ومع مجريات المقابلة، أشهر حكم المباراة الورقة الحمراء في وجه لاعب الرجاء الرياضي مروان هدهودي (د 27) بعد مراجعة اللقطة في تقنية "الفار"، والتي أظهرت تدخلا "خشنا" على لاعب الفريق البركاني يوسف الفحلي.

 

وتمكن لاعبو الفريق البرتقالي من التعامل الإيجابي مع النقص العددي لخصمهم ، حيث نجحوا في بناء عدة هجمات افتقدت في مجملها للنجاعة ، مقابل خلق الرجاء لمحاولات وجدت في طريقها دفاعا قويا حال دون وصول الكرة إلى مرمى الحارس أمين الوعد.

 

وفي الدقائق الأخيرة من الجولة الأولى، فشل الفريقان في زيارة الشباك، رغم بعض المحاولات القليلة التي أتيحت لهما، لكن غياب التركيز حال دون بلوغهما الهدف المنشود، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

ومع إنطلاقة الجولة الثانية اتضح بالملموس أن الفريقين دخلا عازمين على لعب جولة مفتوحة بعض الشىء وإن طغى على بعض فتراتها اللعب الفردي وتبادل المرتدات الهجومية.

 

وفي الدقيقة (48) ، أعلن الحكم ضربة جزاء لفريق الرجاء والتي ألغيت بعد مراجعة تقنية "الفار" بداعي تسلل أحد لاعبي النسور الخضر.

 

ونزل الإيقاع بعض الشيء وعم الحذر بين الجانبين، حيث استقرت الكرة في وسط الميدان مع تسجيل بعض الفرص التي غابت عنها النجاعة والتركيز من طرف الفريق الرجاوي، أبرزها تلك التي أتيحت ليسري بوزوق الذي سدد بجانب مرمى الفريق البركاني.

 

وفي الدقيقة (70)، أهدر لاعب فريق نهضة بركان كامارا فرصة سانحة لافتتاح التسجيل بعدما سدد كرة رأسية مرت بجانب القائم الأيمن للحارس الرجاوي.

 

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة ، خلق الفريقان العديد من الفرص والتي لم تعط أكلها ، لينتهي الوقت الأصلي للقاء بنتيجة البياض.

 

وخلال الشوط الإضافي الأول ، خلق الفريق البرتقالي عدة فرص سانحة للتسجيل كانت أبرزها تلك التي أثمرت افتتاحه للتسجيل عن طريق ايسوفو دايو، الذي أفلح في ترجمة ضربة جزاء إلى هدف (د 105+3).

 

وفي الشوط الإضافي الثاني ، حاولت العناصر الرجاوية الرجوع في المباراة وفك شفرة دفاع الفريق البركاني وإيجاد الطريق الصحيح نحو الشباك، لكن عدم التركيز حال دون وصول الكرة الى مرمى الحارس الوعد، لينتهي اللقاء بفوز النهضة البركانية على الرجاء الرياضي بهدف نظيف، وبالتالي تتويجه باللقب الثالث والثاني على التوالي .

 

وسبق لنهضة بركان أن توج بالكأس الفضية مرتين، الأولى سنة 2018 والثانية سنة 2022.

 

في ختام المباراة تم تسليم الكأس الفضية لعميد فريق نهضة بركان المتوج باللقب ،وكذا لعميد فريق صقر أكادير المتوج بلقب كأس العرش لكرة القدم داخل القاعة، وعميدة نادي الجيش الملكي الفائز بكأس العرش لكرة القدم النسوية بحضور، على الخصوص، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

 

وتأهل نادي الرجاء البيضاوي إلى النهائي عقب فوزه على الوداد الرياضي بهدف دون رد ، فيما بلغ فريق نهضة بركان هذا الدور بعد تغلبه على الفتح الرياضي بالضربات الترجيحية (5-4).

 

مجموع المشاهدات: 9067 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Mostafa
Assez
يبدو لي أن سبب هزيمة الرجاء هو المكتب المسير الدي طلب من اللاعبين العودة بالكأس ولا شيء غير الكأس مما شكل ضغطا كبيرا على اللاعبين جعلهم يدخلون طيلة المقابلة في حوارات جانبية مع الحكم الدي لم يتأثر باستفزازاتهم. المدرب الألماني لم يجد الحلول لعدم معرفته الجيدة بالفريق. نهضة بركان عرف كيف يسير المقابلة دون زيادة ولا فلسفة. مبروك لبركان وحظ أوفر للرجاء
مقبول مرفوض
1
2023/07/16 - 12:49
2 | انور
بزاف البكاء
نربح صحة اولا نبكي او كاينة مؤامرة هذا هو حال الرجاء وجمهوره الحالي . الرجاء يلزمها فريق قوي لايهتم للحكام . خسارة الجيل الذهبي تاع الرجاء كانو ما تيسوقوش الحكام تيلعبو الكرة ويفوزوا بالكرة ماشي البكاء والشكا
مقبول مرفوض
2
2023/07/16 - 12:18
3 | معلم قديم
ر س ب
النهضة فريق منضبط و رائع يستحق البطولة و الكأس الافريقية.
مقبول مرفوض
0
2023/07/16 - 01:18
4 | يوسف
التهرنيط
كاين اللي كايعلق حيت كاره الرجاء اولا مبروك بركان اللي فازت ديك العام بكاس العرش و السوبر بيلانتي مافيه والو و الطرد و لكن سبب احتجاجات الرجاء هو اعطاءه لضربات أخطاء وهمية لبركان و عدم اخراج أوراق صفراء عند عدم احتساب ضربة جزاء للرجاء يجب الرجوع للخطأ ضد بوزوق خطأ الهلالي ضد الوردي خطأ لاعب بركان ضد اهولو شافو غير بوسليم جزئيات كانت تقدر تعطيك التعادل التعصب لا يهم ملاحظات لناس لا علاقة لهم بالرجاء مبروك بركان و كذلك لبوسليم وليتي من العائلة أحسن مايهبطوك عاواتاني لسيري جوج كالسابق
مقبول مرفوض
0
2023/07/16 - 04:07
5 | العمراني
ديما رجا
نهضة بركان تستحق الفوز والرجاء لم تلعب جيدا وتوتر يسود لاعبين رجاء
مقبول مرفوض
0
2023/07/16 - 07:07
6 | فارس الشرق
بركان تسعد الجهة الشرقية
بمستوى غير مقنع نهضة بركان تنتصر على الرجاء و تنتزع كاس العرش .مبروك للنهضة البركانية و حظ سعيد للرجاء.المرجو من لاعبين الرجاء العمل على تجاوز البكاء
مقبول مرفوض
0
2023/07/16 - 09:47
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة