الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | "الهاكا" تدخل على خط تصريحات الرئيس السابق للرجاء

"الهاكا" تدخل على خط تصريحات الرئيس السابق للرجاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الهاكا" تدخل على خط تصريحات الرئيس السابق للرجاء
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

دخلت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، المعروفة اختصارا بـ(هاكا)، (دخلت) على خط التصريحات التي أدلى بها عزيز البدراوي، الرئيس السابق لفريق الرجاء البيضاوي، على أثير إذاعة "راديو مارس".

وفي هذا الصدد؛ أصدرت الـ"هاكا" بلاغا في الموضوع، جاء فيه أن هذه الأقوال "شكلت إخلالا بالتزامات الإذاعة الواردة في دفتر تحملاتها في ما يخص احترام شروط حماية الجمهور الناشئ، وواجب التحكم في البث".

البلاغ ذاته أوضح أن "الهيئة نفسها سجلت ملاحظات بشأن حلقتي 23 و26، اللتين بُثتا شهر ماي المنقضي، من برنامج "الحقيقة في 90 دقيقة"، فضلا عن ملاحظات تهم الحلقة التي بُثت يوم 29 ماي المنصرم من برنامج "مارس أطاك"".

وتابعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري أن التصريحات الصادرة عن البدراوي تُشكل "عنفا لفظيا وتوصيفا تحقيريا ومسا بكرامة الأشخاص، في غياب أي تدخل من لدن منشط البرنامج، قصد ضمان احترام واجب التحكم في البث المنصوص عليه قانونا".

كما توصلت الهيئة ذاتها إلى أن "تدخل منشط برنامج "مارس أطاك" (التدخل) "لم يكن بالقدر الكافي من الوضوح والحسم، بغية تحقيق متطلبات التحكم في البث، والحفاظ على مستوى النقاش فيما يخص احترام المستمعين وحماية الجمهور الناشئ".

وأمام هذا الوضع؛ قررت الـ"هاكا" توجيه إنذار إلى إذاعة "راديو مارس"، مع قراءة هذا البلاغ على أمواجها، فضلا عن تبليغ القرار إلى شركة "راديو 20"، ثم إلى الجهتين المشتكيتين، مع نشره في الجريدة الرسمية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا القرار اتُخذ خلال الاجتماع الذي عقدته الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري يوم 25 يوليوز الحالي بمقرها في العاصمة الرباط.

يُذكر أيضا أن الاجتماع حضرته لطيفة أخرباش، رئيسة الـ"هاكا"، علاوة على بديعة الراضي، وفاطمة برودي، ونرجس الرغاي، ثم جعفر الكنسوسي، وعبد القادر الشاوي، وعلي البقالي الحسني، وخليل العلمي الإدريسي، بصفتهم أعضاء داخل الهيئة المذكور.

مجموع المشاهدات: 9809 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | جلالي
راديو
را البدراوي هو لعاير بعض المحسوبين على فريق الرجاء ماش راديو مارس
مقبول مرفوض
0
2023/07/28 - 09:49
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة