الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | غليان بين لاعبات بالبطولة الوطنية بسبب قرار فجائي لـ"العصبة" يجبرهن على "الاعتزال"

غليان بين لاعبات بالبطولة الوطنية بسبب قرار فجائي لـ"العصبة" يجبرهن على "الاعتزال"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غليان بين لاعبات بالبطولة الوطنية بسبب قرار فجائي لـ"العصبة" يجبرهن على "الاعتزال"
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي برسائل احتجاج واسعة، أطلقتها لاعبات بالبطولة، استنكرت من خلالها بشدة مذكرة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، التي حددت أعمار لاعبات البطولة الوطنية في أقل من ثلاثين سنة.
هذا القرار الفجائي الذي سيضطر عددا مهما من اللاعبات اللواتي تجاوزن سن الثلاثين، إلى إعلان إعتزالهن بشكل إجباري، قوبل بكثير من الرفض، ما دفع المتضررات إلى الإلتفاف وتوحيد صرخة الاحتجاج، عبر هاشتاغ "العطاء ليس له سن محدد"، سيما أن المعنيات بالقرار، سيحرم من التوصل برواتبهن الشهرية (على هزالتها) التي تضخها الجامعة الوصية في أرصدتهن البنكية نهاية كل شهر.
 وفي الوقت الذي لم تكشف فيه العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية دوافع هذا القرار، سمحت للفرق المغربية بقيد أربع لاعبات فقط يتجاوزن الثلاثين، قبل أن تستثني اللاعبات الدوليات اللواتي تتجاوز أعمارهن سن الثلاثين من قائمة المشمولات بقرار "الاعتزال الإجباري".
 من جانبها عبرت أندية وطنية عن استغرابها الشديد لهذا القرار الذي لم يتم إشراكها في تفاصيله، ولم تقدم لأجل العصبة الوصية أي دراسة علمية لتبرير تنزيله، الأمر الذي تسبب في حالة من الارتباك الشديد مع انطلاق الموسم الكروي الجديد.

مجموع المشاهدات: 16838 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Marokkii
القناعة
الله يجعل البركة يخليو بلاصتهم لاجيال شابة ولاقوة نشطة وحيوية
مقبول مرفوض
0
2023/09/05 - 03:11
2 | نور وجدة
التعليم وكرة القدم
لن تلعبي كرة القدم ولن " تنطح" خصلات شعرك تلك الجلدة المليئة بالهواء, أنت لست أفضل من ذلك الشاب الذي حرم من اجتياز مباراة حسمت وزارة التربية والتعليم في التقدم لها لمن هم دون الثلاثين.أنتم في الهم سواء.قرارات أعدمت أحلاما كثيرة.
مقبول مرفوض
0
2023/09/06 - 12:17
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة