الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | أول تفاعل لـ"فوزي لقجع" مع الإعلان الرسمي عن تنظيم المغرب كأس إفريقيا للأمم سنة 2025

أول تفاعل لـ"فوزي لقجع" مع الإعلان الرسمي عن تنظيم المغرب كأس إفريقيا للأمم سنة 2025

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أول تفاعل لـ"فوزي لقجع" مع الإعلان الرسمي عن تنظيم المغرب كأس إفريقيا للأمم سنة 2025
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط
تفاعل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية- المكلف بالميزانية، (تفاعل) مع الإعلان الرسمي، اليوم الأربعاء 27 شتنبر الجاري، عن تنظيم كأس إفريقيا للأمم سنة 2025.
وفي هذا الإطار، صرح لقجع، لوسائل الإعلام، أن "إجماع القارة الإفريقية اليوم في مكتبها التنفيذي، بتشريف المغرب لتنظيم كأس أمم إفريقيا، هو تجسيد للمسيرة التنموية التي يقودها الملك محمد السادس منذ عقدين".
وزاد المسؤول نفسه أن "المغرب نال شرف تنظيم هذه التظاهرة الرياضة بإجماع إفريقي ودون أي نقاش؛ وهذا شرف للمملكة التي يحب شعبها كرة القدم ويتنفسها منذ زمان".
وفي سياق متصل، أفاد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن "تقديم المغرب طلب تنظيم كأس العالم 2030، في ملف مشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال، يمثل 54 دولة إفريقية".
لقجع لفت، في هذا الصدد، إلى أنه "سنحيي بهذا العرس الكروي العالمي حضارة متوسطية بين شمال وجنوب الضفة المتوسطية"، مشددا في ختام تصريحه على أن "إفريقيا برمتها ستتجند ليحظى المغرب بتنظيم مونديال 2030، على اعتبار أن الملف ملفها، والترشيح ترشيحها".
تجدر الإشارة إلى أن اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) اختارت، اليوم الأربعاء، بإجماع أعضائها، المملكة المغربية لاستضافة النسخة الخامسة والثلاثين من بطولة إفريقيا للأمم التي ستقام سنة 2025.

مجموع المشاهدات: 19481 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة