الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | الوداد يقص شريط مبارياته في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا بمواجهة جوانينغ غالاكسي البوتسواني

الوداد يقص شريط مبارياته في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا بمواجهة جوانينغ غالاكسي البوتسواني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الوداد يقص شريط مبارياته في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا بمواجهة جوانينغ غالاكسي البوتسواني
 

أخبارنا المغربية- الرباط

يقص فريق الوداد الرياضي شريط مبارياته في دور المجموعات لدوري أبطال افريقيا للموسم الرياضي الجاري (2023-2024)، غدا السبت، بمواجهة فريق جوانينغ غالاكسي البوتسواني، على أرضية الملعب الكبير لمراكش.

ووضعت قرعة دوري أبطال إفريقيا التي أجريت، بالعاصمة الجنوب أفريقية جوهانسبرغ، الشهر الماضي، الوداد الرياضي في المجموعة الثانية، إلى جانب سيمبا التنزاني وأسيك ميموزا الإيفواري وجوانينج جالاكسي البوتسواني.

وتخطى فريق الوداد الرياضي، ممثل كرة القدم الوطنية في دوري الأبطال فريق حافيا كوناكري الغيني، في الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال أفريقيا، وتأهل بجدارة لدور المجموعات للبطولة.

وسيكون الوداد في تاسع تواجد له تواليا في دور المجموعات وهو رقم قياسي، أمام لقاءات قوية، يفتتحها غدا السبت، بمواجهة مفاجأة الدوري التمهيدي الثاني فريق جوانينغ غالاكسي البوتسواني، والذي أقصى فريق أورلاندو بيراتس الجنوب افريقي الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا والسوبر الإفريقي سنة 2015.

ويأمل جوانينغ غالاكسي، الذي يشارك للمرة الثانية في دوري الأبطال، أن يكون الحصان الأسود للمجموعة، في ظل رهان أغلب الترشيحات على باقي فرق المجموعة للتنافس حول بطاقتي الصعود للدور الموالي.

وتعول كتيبة المدرب عادل رمزي، على الخبرة الكبيرة التي اكتسبها الفريق الأحمر في المسابقات القارية خلال العقد الأخير، والتي جعلت منه واحدا من أبرز المرشحين للتنافس حول اللقب.

وتبدو صفوف القلعة الحمراء مكتملة الصفوف في مواجهة الفريق البوتسواني.

ويراهن الوداد، العائد إلى المنافسات بعد تجربة دوري إفريقيا لكرة القدم والتي خسر مباراتها النهائية أمام صن داونز الجنوب إفريقي، على الفوز بمباراته الأولى في دور المجموعات من أجل تحقيق بداية مثالية، خصوصا وأنه يلعب أمام جماهيره الغفيرة والتي تشكل دائما سندا قويا له على مختلف الواجهات التي ينافس فيها.

وتسود أجواء من التفاؤل في محيط القلعة الحمراء، خصوصا بعد الوجه الطيب الذي أبان عنه زملاء القائد يحيى جبران في مباريات الدوري الافريقي لكرة القدم، والتي أظهرت تماسكا وانسجاما كبيرين في مختلف خطوط الفريق.

وبالنسبة التشكيلة المتوقعة في المباراة ضد جوانينغ غالاكسي فإن تنوع الخيارات أمام ربان الفريق عادل رمزي في خط الوسط، ستمنحه أريحية في اختيار الشكل التكتيكي الذي سيراهن عليه لتجاوز عقبة الفريق البوتسواني.

وفي خط الدفاع تبدو الأمور شبه محسومة مع الرباعي، (حركاس، أبو الفتح، عطية الله والعملود) و الذي شكل قوة كبيرة للفريق الأحمر في المباريات الأخيرة.

وفي خط الهجوم تبدو ورقتا جينيور صامبو العائد من الإصابة والشرقي البحري المنتقل في بداية الموسم للفريق الأحمر، أفضل خيارات رمزي، لفك شفرة الدفاع البوتسواني والذي من المتوقع أن يراهن على خيار التكتل الدفاعي.

يذكر أن الوداد سيرحل الأسبوع المقبل لمواجهة فريق أسيك ميموزا الايفواري المتوج بلقب دوري الأبطال والسوبر الأفريقي سنة 1998، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات، وهي المباراة التي من المنتظر أن تكون صعبة للغاية، خصوصا وأن المواجهات بين الفرق المغربية و الإيفوارية غالبا ما تتميز بالندية.

مجموع المشاهدات: 5044 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة