الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | "لقجع" يرد على اتهام الجامعة بممارسة الضغوطات لاستقطاب لاعبي الجنسية المزدوجة

"لقجع" يرد على اتهام الجامعة بممارسة الضغوطات لاستقطاب لاعبي الجنسية المزدوجة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"لقجع" يرد على اتهام الجامعة بممارسة الضغوطات لاستقطاب لاعبي الجنسية المزدوجة
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن 

سلّط فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الضوء على أهم التظاهرات الرياضية التي سيحتضنها المغرب خلال السنوات المقبلة.

وفي هذا الصدد؛ قال لقجع، خلال حوار أجرته معه وسائل الإعلام السعودية، "الشرق الرياضية"، أمس الخميس، إن "الملاعب التي لدينا، بالفعل، ستخضع للتجديدات التي ستجعلها أكثر ملاءمة، خاصة من حيث السعة".

وزاد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن "سعة جميع الملاعب ستبلغ ما لا يقل عن 55.000 إلى 60.000 مقعد"، لافتا إلى أن "الملعب الوحيد الذي تم تشييده بالكامل لهذه المناسبة، هو ملعب الدار البيضاء الذي سيكون مقره في بنسليمان". 

المسؤول الحكومي نفسه أشار إلى أن "ملعب الدار البيضاء الجديد سيكون قادرًا على استيعاب أكثر من 110.000 مشجع"، مستطردا أن "أبناء الدار البيضاء سيتوفرون ليس على أفضل الملاعب على المستوى القاري فحسب، بل على مستوى العالم أيضًا".

وبخصوص الضغوطات التي تزعم وسائل إعلام إسبانية أن الجامعة تمارسها على لاعبين لاستقطابهم؛ شدد لقجع قائلا: "أتحدى أي لاعب مغربي أن يقول إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مارست عليه أي ضغط".

وزاد المسؤول الحكومي ذاته: "كما قلت من قبل، إنه لشرف لأي لاعب أن يرتدي قميص المنتخب الوطني. وعلى الصعيد الرياضي، وصل المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، وخرجت إسبانيا على يد المغرب في المركز الثامن".

ولم يفوت المصدر نفسه الفرصة دون أن يقول إن "منتخب الأسود يعمل على مشروع في ظروف جيدة، إن لم تكن أفضل من ظروف المنتخبات الأوروبية"، مؤكدا أن "لاعبينا الدوليين يعدون من أفضل اللاعبين في العالم". 

تجدر الإشارة إلى أن المغرب حظي باستضافة عدد من التظاهرات الرياضية الكبرى، منها كأس إفريقيا للأمم لسنة 2025، مع إمكانية تنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2029، ثم كأس العالم لسنة 2030. وتأتي هذه المنجزات الرياضية بعدما بلغ "أسود الأطلس" المربع الذهبي خلال "مونديال قطر 2022"، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ كرة القدم المغربية والعربية والإفريقية.

مجموع المشاهدات: 9712 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | هشام المغربي
لقجع رجل بالف رجل.
اقولها داءما واكررها عن مدى خصال هذا الرجل المغربي القوي الذي لن يترك اي خبر او اشاعة تمس مصالح المغرب الا ويرد عليها بقوة الدلاءل والشرح المقنع حيث لن يترك للخصم اية اجابة عما يقوله.رجل بالف ارجل الله يوفقوا في عمله.
مقبول مرفوض
3
2023/10/13 - 08:23
2 | مهتم بالقانون الدولي
الأصل هو الجنسية المغربية
الجنسية المغربية هي جنسية أصلية يحصل عليها الشخص المرتبط بالمغرب بعلاقة الدم (الازدياد من احد الوالدين مغربي) أو علاقة التراب بالازدياد فوق أرض هذا الوطن ، وتجعله يتمتع بمجموعة من الحقوق تميزه عن الأجنبي كحق التملك الزواج، الميراث ، تقلد الوظائف ، الترشح والانتماء السياسي .... أما جنسية البلد المضيف فهي تبقى جنسية مكتسبة ، ومزدوجي الجنسية يتعايشون مع التزاماتهم المزدوجة والعالم كله منبهر بحب مغاربة العالم الكبير لبلدهم الأصلي المغرب الحبيب بكل تلقائية ❤️❤️❤️❤️❤️
مقبول مرفوض
1
2023/10/13 - 10:47
3 | Simo
Je suis désolé mais tout le monde sait que notre équipe nationale est formée à plus de 95% de joueurs formés dans leur pays d’adoption .. le Maroc et nos clubs ne forment pas de bons joueurs . C’est notre principal échec . Et malheureusement on fait tout pour le cacher !
مقبول مرفوض
1
2023/10/13 - 11:10
4 | رشيد مرشد
البطولة الاحترافية
على السيد رئيس الجامعة ان يعمل على تحسين ظروف لعب الفرق الوطنية بينها و تحسين ظروف مردودية هذه الفرق لترقى الى مستوى ما تتطلعه الجماهير المغربية العريضة المحبة لكرة القدم
مقبول مرفوض
1
2023/10/14 - 09:39
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة