الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | بلاغ هام من الجامعة الملكية لكرة القدم حول الأحداث التي أعقبت مباراة المغرب والكونغو

بلاغ هام من الجامعة الملكية لكرة القدم حول الأحداث التي أعقبت مباراة المغرب والكونغو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلاغ هام من الجامعة الملكية لكرة القدم حول الأحداث التي أعقبت مباراة المغرب والكونغو
 

أخبارنا المغربية- الرباط

سارعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى إصدار بلاغ رسمي توضح فيه مجموعة من الحيثيات المتعلقة بالأحداث اللارياضية التي شهدتها نهاية مباراة المغرب والكونغو، برسم منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة ضمن نهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي تدور أطوارها حاليا بالكوت ديفوار.

وفيما يلي النص الكامل للبلاغ:

على إثر الأحداث المؤسفة التي عرفتها نهاية مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية ضمن الجولة الثانية عن المجموعة السادسة من منافسات كاس افريقيا للأمم المقامة حاليا بالكوت ديفوار، تقدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التوضيحات التالية:

 

1- التأكيد على العلاقات المتميزة والتاريخية بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذا روابط الأخوة بين الشعبين.

 

2- إن علاقة التعاون الاستثنائية بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الكونغولي لكرة القدم (FECOFA)، وعدد اللاعبين الكونغوليين الذين يمارسون نشاطهم في المغرب واتفاقية الشراكة التي تجمع بين الاتحادين خير دليل على ذلك؛

 

3- ندين كل التصرفات غير الرياضية التي تلت هذه المباراة دون الدخول في منطق الاتهامات؛

 

4- رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع كان أول من هنأ مدرب المنتخب الكونغولي السيد سيبستيان دوسابروهو ما يترجم قيم الروح الرياضية العالية بين المنتخبين. و للإشارة فقد سهر الدولي المغربي أشرف حكيمي على تتبع علاج اللاعب هينوك باكا؛

ومن خلال ما سبق، تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مجددا تمسكها بقيم الروح الرياضية والأخلاق واللعب النظيف، مبرزة أن هذه الاحداث لن تؤثر باي شكل من الأشكال على الروابط الأخوية بين البلدين .

 

مجموع المشاهدات: 30485 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | عبدالله
قضية خارجية
اظن ان من كان السبب هذا هذا لشجار له يد خفية مع اعداء المغرب وربما قد ارتشية
مقبول مرفوض
3
2024/01/22 - 09:21
2 | هشام المغربي
ملي حبا طاح فلبير
كان على الركراكي عند انتهاء المقابلة ان يسلم فقط على مدرب الكونغو فقط.لماذا ذهب عند عميد الفريق وهو في حالة هيجان ويستفزه يقول المثل عمرو حبا املي حبا طاح فلبير.وليد داءما كان حريصا على ان لا يقع في المحضور لا مع لاعبيه ولا مع فريق الخصم ولكن هذه المرة دارها قد راسو يزلق فيها جمل.اتمنى ان لاتتطور الامور مع الدولة الكونغولية.انتهى الكلام.
مقبول مرفوض
1
2024/01/22 - 10:02
3 | مراقب
برڤو السي لقجع
هذا هو احسن رد على الاعداء الذين اردوا ان يزرعوا الفتنة بين الدولتين بعد اخفاقهم على كل المستويات
مقبول مرفوض
14
2024/01/22 - 10:07
4 | Ali
وجهة نظر
قد يكون احتجاج عميد فريق الكونغو الديمقراطية لصرف النظر عن لمسة يد داخل مربع العمليات من قبل أحد لاعبي فريقه كانت ستعطي ضربة جزاء، كنا نتوقع احتجاجا عليها.
مقبول مرفوض
11
2024/01/22 - 10:58
5 | سعد
المحرر ضعيف
بلاغ ضعيف خصوصا ماورد به عن الإشادة بحكيمي في دور الممرض......
مقبول مرفوض
-1
2024/01/22 - 11:27
6 | Maria
سذاجة الكوتش
بما ان من خصال الأسد الإعتزاز بالنفس وليس الانحناء للغير فلماذا مد الركراكي يده لمصافحة اللاعب الكونغولي بكل سداجة يكفي أنه صافح نظيره المدرب فلما هذا الغباء أتظن يا وليد ان أخلاقك ومستواك الانساني النبيل يتجلى لدى كل من هب ودب لا تنسى ان عقلية البشر تختلف من منطقة إلى اخرى فلا تكن ساذجاً مرة أخرى مع الاخرين كي لا تقع في نفس الموقف الذي لا يمت للأسود بصلة
مقبول مرفوض
8
2024/01/23 - 07:18
7 | كامل
الروح
ماذا فعل الركراكي لم يفعل شيء يلام عليه سوى انه اراد ان يصافح اللاعب الذي اثبت انه مجرد حيوان دون اخلاق ينتفض دون سبب.لدى يجب معاقبته
مقبول مرفوض
1
2024/01/23 - 10:33
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة