الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | مؤسس "هواوي" يعلن عزم شركته استثمار 100 مليار دولار لبناء أفضل شبكة في العالم

مؤسس "هواوي" يعلن عزم شركته استثمار 100 مليار دولار لبناء أفضل شبكة في العالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مؤسس "هواوي" يعلن عزم شركته استثمار 100 مليار دولار لبناء أفضل شبكة في العالم
 

أعلن مؤسس شركة "هواوي" الصينية للتكنولوجيا، رن تشنغ في، أمس الخميس في مدينة شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين، أن شركته تخطط لاستثمار 100 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة لبناء أفضل شبكة في العالم.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة عن مؤسس ورئيس شركة "هواوي"، قوله "نخطط للاستثمار بشكل كبير في البحث والتطوير خلال السنوات الخمس المقبلة لبناء أفضل شبكة في العالم". وأكد أن "هواوي" ستظل تأخذ في عين الاعتبار الأمن الإلكتروني وحماية الخصوصية كمبدأها التوجيهي الأهم.

وأضاف "نرفع وعينا بالأمن الإلكتروني إلى مثل هذا المستوى الرفيع لأننا نواجه مستقبل عصر الحوسبة السحابية المرتكزة على الأمن الإلكتروني".

وفتحت الشركة مؤخرا معاملها المتطورة وكذا خطوط إنتاجها لزيارات وسائل الإعلام. ويوجد مقر الشركة في شنتشن التي تعتبر واحدة من أفضل المدن الصينية من حيث بيئة الأعمال، حيث تشتهر بوجود عدد كبير من شركات التكنولوجيا الكبيرة والناشئة ضمنها "هواوي" و"تينسنت". وتخضع شركة "هواوي" ثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم وأكبر منتج لمعدات الاتصالات للتدقيق منذ سنوات في الولايات المتحدة بسبب شكوك حول روابط مزعومة لها مع الحكومة الصينية. غير أن مؤسس "هواوي"، وهو مهندس سابق في الجيش الصيني، نفى، في لقاء نادر مع مجموعة من الصحافيين الأجانب يوم الثلاثاء المنصمر، تورط شركته في أعمال تجسس لصالح حكومة بلاده ،وقال إن شركته "سترفض أي طلب من بكين لتقديم معلومات حساسة لديها عن زبائنها". 

مجموع المشاهدات: 1502 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة