الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | الصين تنجح في إجراء أول جراحة عن بعد باستخدام شبكة "جي 5"

الصين تنجح في إجراء أول جراحة عن بعد باستخدام شبكة "جي 5"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصين تنجح في إجراء أول جراحة عن بعد باستخدام شبكة "جي 5"
 

أفادت صحيفة "الشعب" الصينية، أمس الأربعاء، أنه تم مؤخرا إجراء عملية جراحية عن ب عد ناجحة لحيوان باستخدام شبكة الجيل الخامس "جي 5"، وهي الأولى من نوعها في العالم. 

وأبرزت الصحيفة أنه تم تنفيذ العملية الجراحية في معهد بحوث "تشاينا يونيكوم" في مدينة فوتشو، حاضرة مقاطعة فوجيان، حيث اعتمد الجراح ليو رونغ من مستشفى 301 ببكين على الإشارة التي تم إرسالها في الوقت الحقيقي من خلال تقنية الجيل الخامس، للتحكم في الروبوت عن ب عد لتنفيذ جراحة لإزالة أجزاء من كبد "خنزير" على بعد 50 كلم عبر الانترنت، دون الحاجة لمغادرة عيادته. وذكرت أن العملية بأكملها استغرقت حوالي 60 دقيقة، وأجريت بنجاح، حيث كان وضع "الخنزير" مستقرا بعد العملية، مشيرة إلى أنه بفضل تقنية الجيل الخامس، هناك 0.1 ثانية تأخير فقط بين حركات الجراح والروبوت، ما يمكن أن يجنب مخاطر فشل الجراحة. ونقلت الصحيفة عن الجراح ليو رونغ قوله "إن الجيل الخامس سيسمح لنا بإجراء عمليات جراحية عن بعد في العديد من المناسبات، بما في ذلك الإغاثة في حالة الكوارث". من جهته، قال ليو جينغ فونغ، رئيس مستشفى الكبد التابعة لجامعة فوجيان الطبية، إن تقنية الجيل الخامس "ستحقق التطبيق السريري في المستقبل القريب، حيث سيتمكن الأطباء من خلال هذه التقنية التجول في غرف المستشفى والتصوير بالموجات فوق الصوتية عن بعد وغيرها، حتى تصل المزيد من الموارد الطبية المتميزة إلى المناطق النائية".

وتمت العملية بتعاون بين شركة "هواوي" وفرع "تشاينا يونيكوم" في فوجيان ومستشفى الكبد التابعة لجامعة فوجيان الطبية ومستشفى 301 ببكين وشركة صينية لصناعة الروبوتات بسوتشو.

مجموع المشاهدات: 1521 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة