الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | سامسونغ تتجه نحو "الاستدامة" باستبدال البلاستيك بالورق

سامسونغ تتجه نحو "الاستدامة" باستبدال البلاستيك بالورق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سامسونغ تتجه نحو "الاستدامة" باستبدال البلاستيك بالورق
 

 

قررت شركة سامسونغ 2019 استبدال مواد التغليف البلاستيكية المستخدمة مع منتجاتها بالورق المعاد تدويره وغيره من المواد المستدامة بيئياً، وذلك بدءاً من النصف الأول من عام 2019.
ومن أجل تجديد عبوة المنتجات، ذكرت سامسونغ أنها قامت بتشكيل فريق عمل يشمل التصميم والتطوير والشراء والتسويق ومراقبة الجودة لأفكار التغليف المبتكرة، بحسب ما ورد في موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.
وفيما يتعلق بالهواتف المحمولة والحواسيب اللوحية والمنتجات القابلة للارتداء، ستقوم سامسونغ باستبدال البلاستيك المستخدم للحوامل بقوالب اللب، كما ستستبدل أكياس تغليف الملحقات بمواد صديقة للبيئة، وستغير تصميم شاحن الهاتف، لتبديل المظهر الخارجي اللامع بآخر غير لامع.
وتستبدل الشركة الأكياس البلاستيكية المستخدمة لحماية سطح الأجهزة المنزلية مثل أجهزة التلفزيون والثلاجات ومكيفات الهواء والغسالات وأدوات المطبخ الأخرى بأكياس تحتوي على مواد معاد تدويرها أي مصنوعة من نفايات بلاستيكية، أو مواد حيوية، أي مصنوعة من مواد من غير الوقود الأحفوري مثل النشا أو قصب السكر.
وفيما يتعلق بالورق، ستستخدم شركة سامسونغ فقط المواد الليفية المعتمدة من قبل المنظمات البيئية العالمية مثل مجلس الإشراف على الغابات وبرنامج اعتماد نظام إصدار الشهادات الحرجية ومبادرة الغابات المستدامة، وذلك لأوراق التغليف وكتيبات الدليل اعتباراً من 2020.
ووضعت سامسونغ خطة تنفيذ متوسطة المدى لاستخدام مواد تغليف الورق المعتمدة من مبادرات الغابات بحلول العام المقبل.
وبحلول 2030، تهدف سامسونغ إلى استخدام 500 ألف طن من المواد البلاستيكية المعاد تدويرها وجمع 7.5 مليون طن من المنتجات المهملة.

مجموع المشاهدات: 1069 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة