الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | لكزس UX 2019.. سيارة فاخرة تداعب أحلام الشباب

لكزس UX 2019.. سيارة فاخرة تداعب أحلام الشباب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لكزس UX 2019.. سيارة فاخرة تداعب أحلام الشباب
 

لطالما كانت السيارات الفاخرة حكرا على فئة معينة من عشاق السيارات إلا أنه في الفترة الأخيرة توجهت العديد من العلامات الفاخرة إلى إطلاق طرازات صغيرة الحجم ومناسبة السعر من نظيرتها الكبيرة لتصبح قادرة على استهداف شريحة أكبر.

 

ولهذه الغاية، أطلق العملاق الياباني لكزس سيارة Lexus UX 2019 التي تعتبر أصغر سيارة كروس أوفر تم إنتاجها من الشركة اليابانية تأمل منها جذب شريحة كبيرة من العملاء كونها كروس أوفر فاخرة بسعر منافس.

 

تعتمد لكزس في UX 2019 لأول مرة على قاعدة عجلات GA-C مماثلة للمستخدمة في سيارات تويوتا بطول 2,640 ملم، مع طول إجمالي يبلغ 4,495 ملم.

 

لم تدخر  لكزس أي جهد عبر تجهيز UX 2019 بكافة مقومات الجاذبية من التصميم الخارجي الذي يحمل بصمات لكزس الجريئة والمستمد من شقيقتها الاختبارية التي ظهرت في أكتوبر 2016، مع حصولها على واجهة تضمن فتحة تهوية عملاقة ومصابيح أمامية حادة وخطوط جانبية متداخلة، ولكن السيارة اليابانية حصلت على مرايا جانبية وإطارات تتناسب مع سيارة إنتاج تجاري أعلاها أقواس عجلات باللون الأسود المطفي.

أما من الخلف فقد حصلت سيارة لكزس UX على زجاج بتصميم منحدر مصابيح خلفية مبتكرة ومتصلة فيما بينها، لتختلف عن باقي سيارات لكزس الحالية، ويكتمل التصميم الشبابي مع صادم عريض ولمسات باللون الأسود المطفي مع كروم فضي لامع .

 

ولا تقل الخطوط الداخلية جاذبية عن نظيرتها الخارجية، حيث تم تصميمها بروح الضيافة والحرفية المهنية التقليدية في اليابان، مما جعل الداخلية فريدة في كافة التفاصيل، حتى التنجيد الاختياري الفاخر تم صنعه عبر طرق يابانية حرفية اشتهرت لمئات السنين، وتم إضاءة جميع فتحات التحكم في درجة الحرارة، مع توفر شاشة ولوحة قيادة رقمية بروح رياضية.

 

أيضا فقد حصلت لكزس UX 2019 على تقنيات سلامة متطورة مثل نظام تفادي الاصطدامات، الذي يقوم برصد المشاة وركاب العجلات حتى في الليل لتفاديهم، إضافة إلى نظام البقاء في حارة السير، والتحكم المتكيف في السير، والإضاءة الأمامية الأوتوماتيكية، وخاصية المساعدة على قراءة علامات الطريق.

 

وعلى صعيد الأداء ستتوفر لكزس UX 2019 بثلاث فئات في السعودية، الأولى هى فئة UX AA رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 168 حصاناً، والثانية هي فئة UX BB أما الثالثة فهى فئة FF.

مجموع المشاهدات: 2337 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة