الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | وكالة ناسا تنشر نتائج دراسة طال انتظارها حول الأجسام الطائرة الغريبة

وكالة ناسا تنشر نتائج دراسة طال انتظارها حول الأجسام الطائرة الغريبة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وكالة ناسا تنشر نتائج دراسة طال انتظارها حول الأجسام الطائرة الغريبة
 


من المقرر أن تنشر وكالة ناسا، الخميس، نتائج دراسة طال انتظارها حول الأجسام الطائرة الغريبة في السماء.

 وأعلنت وكالة الفضاء الأمريكية، العام الماضي، أنها تقوم بمراجعة الأدلة المتعلقة بالظواهر الشاذة غير المحددة، أو UAPs والتي حلت محل مصطلح UFO في اللغة الرسمية.

وأثار هذا الموضوع اهتمام الجمهور لفترة طويلة، ولكن تم تجنبه لبعض الوقت من قبل الجهات العلمية، وقد شارك فريق مستقل مكون من 16 باحثاً ملاحظاتهم الأولية في شهر مايو (أيار)، ووجد الفريق أن البيانات الحالية وتقارير شهود العيان غير كافية لاستخلاص استنتاجات قاطعة، بينما دعوا إلى جمع أكثر منهجية للبيانات عالية الجودة.

ومن غير المرجح أن يغير تقرير يوم الخميس هذه النتيجة النهائية، لكنه قد يكون إيذاناً في نهاية المطاف ببدء مهمة جديدة للوكالة.

وبينما تقوم مجسات ناسا ومركباتها الجوالة بمسح النظام الشمسي بحثاً عن أي حفريات لميكروبات قديمة، ويبحث علماء الفلك عن علامات على وجود حضارات ذكية على الكواكب البعيدة، فإن موقفها التاريخي كان كشف حقيقة المشاهدات على كوكبنا.

وقال مؤلفو التقرير خلال اجتماع مايو (أيار) إنه تم جمع أكثر من 800 "حدث" على مدى 27 عاماً، ويعتقد أن 2 إلى 5% منها ربما تكون غير طبيعية.. وقالت نادية دريك، عضوة الفريق، إن هذه الأشياء يتم تعريفها على أنها "أي شيء لا يمكن للمشغل أو المستشعر فهمه بسهولة، أو شيء يفعل شيئاً غريباً".

وبدأت حكومة الولايات المتحدة في التعامل مع قضية UAPs على محمل الجد في السنوات الأخيرة، ويرجع ذلك جزئياً إلى المخاوف من ارتباطها بالمراقبة الأجنبية.. إن عمل ناسا، الذي يعتمد على مواد غير سرية، منفصل عن تحقيق البنتاغون، على الرغم من أن الاثنين ينسقان بشأن مسائل تتعلق بكيفية تطبيق الأدوات والأساليب العلمية، بحسب موقع سايك.

مجموع المشاهدات: 1935 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة