الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | أمازون تضيف المحادثة الذكية إلى مساعد أليكسا

أمازون تضيف المحادثة الذكية إلى مساعد أليكسا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمازون تضيف المحادثة الذكية إلى مساعد أليكسا
 


تجري شركة التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا الأمريكية العملاقة أمازون تحديثاً لنظام المساعد الرقمي أليكسا، لإضافة مهارات المحادثة الآلية بالذكاء الاصطناعي إليه، وهو ما يسهل تحكم المستخدمين في الأجهزة المنزلية الذكية، مع جعل المحادثة بين المستخدم والمساعد الرقمي أكثر طبيعية.

وقال مدير إدارة الأجهزة في أمازون ديفيد ليمب إن الاستخدامات الجديدة للذكاء الاصطناعي ستتيح إعداد الإجراءات المتكررة لتشغيل الأجهزة المنزلية للمستخدم بجملة واحدة موجهة إلى المساعد الرقمي أليكسا.
ويعني هذا أنه سيكون كافياً القول "أليكسا: قم بتشغيل موسيقى الاستيقاظ في غرفة نوم الأطفال كل يوم في الساعة التاسعة صباحاً ثم افتح الستائر".

وحالياً يحتاج المستخدم إلى برمجة الأجهزة لتنفيذ هذه الوظائف يدوياً عبر تطبيق على الهاتف الذكي.
كما أنه إذا قام المستخدم بتركيب مصباح ذكي في البيت، ولكنه لم يعد يتذكر اسمه، يمكنه ببساطة أن يطلب من أليكسا تشغيل المصباح الجديد، وسيترجم التطبيق هذه العبارة، ويحدد المصباح المطلوب تشغيله بالفعل.
كما ستصبح المحادثات بين المستخدم وأليكسا أكثر طبيعية، بالإضافة إلى أن المعايير الفنية التي تجعل الأجهزة، التي تنتجها شركات مختلفة تعمل معاً بصورة أفضل، وستساعد الخصائص الجديدة في تجنب الكثير من المواقف المحبطة، عند التعامل مع الأجهزة المنزلية الذكية.

مجموع المشاهدات: 1590 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة