الرئيسية | ركن المرأة | فوائد هامة جدا للبرقوق للمرأة الحامل

فوائد هامة جدا للبرقوق للمرأة الحامل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فوائد هامة جدا للبرقوق للمرأة الحامل
 

 

 يحتوي على أملاح وألياف غذائية وفيتامينات ومضادات للأكسدة، لذا يعد أحد المصادر المهمة التي تقي الحامل من الإصابة بالأمراض، ويحمي الجنين كذلك من التعرض للإصابة بالتشوهات الخلقية أو العدوى الفيروسية والالتهابات.

يساعد الحامل على التخلص من الإمساك الذي يرافقها في المراحل الأخيرة من الحمل، بسبب احتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحارب الإمساك وتساعد على التخلص منه.

يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على مد الجسم بالطاقة، ويزيد من الراحة الجسدية والراحة النفسية أيضًا خلال التقلبات المزاجية التي قد تتعرض لها في فترة الحمل.

يساعد على امتصاص عنصر الحديد الذي تعتمد عليه الحامل بسبب احتوائه على فيتامين "ج"، الذي يعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم ويقي من بعض الأمراض التي قد تصيب المرأة الحامل بسبب نقص الحديد، ويفضل تناوله صباحًا على الريق.

يحتوي البرقوق على فيتامين "ب6"، الذي يحتاجه الجنين من أجل بناء الجهاز العصبي بشكل سليم، ويفيد هذا العنصر المرأة الحامل بتحسين حالة جهازها العصبي، حيث يعمل هذا العنصر على زيادة سرعة وصول الإشارات العصبية من وإلى المخ ومنها إلى باقي الجسم، ما يؤدي بشكل غير مباشر إلى زيادة الثقة في النفس والشعور بالراحة النفسية.

يساعد على التخلص من الشعور بالأرق، حيث وجدت الدراسات أن البرقوق له خصائص مهدئة متمثلة في احتوائه على حمض الكلوروجينك الذي يقي من الإجهاد، وكذلك له دور كبير في تحسين النوم وارتخاء الأعصاب.

يحسن مستويات السكر في الدم والدهون الثلاثية، وله دور كبير في الوقاية من مرض السكري الذي تزيد فرص الإصابة به للمرأة الحامل خلال فترة الحمل، حيث يحتوي على الفلافونويدات التي تعمل على تحسين كفاءة امتصاص الأنسولين في الجسم، فيقلل من خطر الإصابة بمرض سكري الحمل، ويضبط معدلات الكوليسترول في الدم لاحتوائه على الألياف القابلة للذوبان.

 

يحتوي البرقوق المجفف على مركبات الفينول التي تعمل على بناء عظام الجنين بشكل صحي وسليم، ويحتوي كذلك على عنصري البورون والبوتاسيوم اللذين لهما دور فعال في تقوية العظام، لذا يوصي الأطباء وخبراء التغذية بضرورة وجود البرقوق في النظام الغذائي للمرأة الحامل للاستفادة منه قدر الإمكان، وخاصةً أنه من الفاكهة المتوفرة طوال العام.

 
مجموع المشاهدات: 1306 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟