الرئيسية | ركن المرأة | حيل هامة لماكياج ناجح

حيل هامة لماكياج ناجح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حيل هامة لماكياج ناجح
 

 

 

1- رسم الحاجبين

الحاجبين من أهم ما يبرز ملامح الوجه ورسمهما بشكل محترف يمنحكِ مكياج مثالي. في حالة الوجه الدائري لا تستخدمي الملاقط لانتزاع الشعيرات الزائدة من حاجبيكِ، بل يفضل تركها بمظهر عريض. تساعد الحواجب العريضة على جذب الانتباه بعيداً عن الخدود الممتلئة. من النصائح الأساسية كذلك للحصول على حاجبين مثاليين هي بالحصول على زاوية خارجية للحاجب لضمان تنحيف الوجه قليلاً. استخدمي أقلام الحواجب لتحديد حاجبيكِ من الخارج، ثم قومي بملئها باستخدام بودرة الحاجبين بلون فاتح.

2- مكياج العيون المناسب

درجات ظلال الجفون الداكنة هي الأنسب للوجه الدائري. اختاري ما بين الأسود، الأزرق أو الأروجواني، فيساعدك ذلك أن تحصلي على مكياج عيون قوي ومميز يساهم في صرف الأنظار بعيداً عن منطقة الخدين. تذكري كذلك أن استخدام الكحل الأسود لتحديد عيونك يمنحكِ إطلالة دراماتيكية كما يعطيكِ إطلالة أنيقة.

من النصائح التي عليكِ تطبيقها كذلك هي توزيع الدرجات الداكنة على الجفن العلوي بعكس الجفن السفلي. فتحتاجين لإضافة لمسة من الهايلايتر أسفل العين مع الحصول على رسمة عين مسحوبة لتعمل على توسيعها قدر الإمكان.

3- تطبيق الماسكارا

لا تغفلي أبداً عن تطبيق الماسكارا على رموشك لتكثيفها وتطويلها، مما يمنحكِ عيون مثالية تناسب وجهك الدائري. ابدأي بتجعيد الرموش أولاً باستخدام المكبس، ثم وزعي طبقة من الماسكارا الداكنة لتعمل على توسيع العيون وإبرازها.

4- استخدام الهايلايتر والبرونزر

الهايلايتر من مستحضرات المكياج الضرورية للوجه الدائري. فيساعد على إبراز المناطق الأساسية من الوجه كأسفل الحاجبين وأعلى الخدين، كما يساعد على إخفاء مظهر الخدود الممتلئة، بالتالي يعمل على تنحيفها بشكل جذاب.

أما البرونزر، فهو من المستحضرات المستخدمة لتنحيف الوجه الدائري. اختاري درجة مناسبة من البرونزر لإخفاء الخدود الممتلئة ونحت وجهكِ. لا تنسي دمجها برفق للحصول على أبعاد مثالية لوجهك الممتلئ ليبدو أنحف.

يمكنكِ استخدام البرونزر كذلك على المنطقة ما بين الوجه والرقبة لإخفاء عيوبها، حيث يساعد على إخفاء الترهلات ورفع الجلد قليلاً.

5- أحمر الشفاه الجذاب

 

يؤكد الخبراء أن اختيار أحمر الشفاه المناسب من الأساسيات لمكياج الوجه الدائري. اختاري الدرجات التي تعزز من ثقتك بنفسك لتبدين أكثر جاذبية، ولعل من أبرزها اللون الوردي الناعم. إذا لم تفضلي درجات الوردي، يمكنكِ الاختيار بين الدرجات الفاتحة أو الحيادية للحصول على شفاه ساحرة.  

مجموع المشاهدات: 502 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟