الرئيسية | ركن المرأة | خاصة بالنساء الحوامل: موعد الأشعة رباعية الأبعاد

خاصة بالنساء الحوامل: موعد الأشعة رباعية الأبعاد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خاصة بالنساء الحوامل: موعد  الأشعة رباعية الأبعاد
 

الأسبوع 13 من الحمل:

وهنا يطلب منكِ الطبيب إجراء الأشعة الرباعية للاطمئنان على خلو الجنين من متلازمة داون أو تشخيصها، وهو التشخيص الذي لا يتاح فيما بعد بدقة مع تقدم عمر الحمل سوى في هذا الأسبوع. تُجرى كذلك لتحديد عمر الجنين إذا كان لديكِ أي مشاكل صحية سابقة أو عمر الجنين لا يتناسب مع تأخر دورتك الشهرية سواء أقل أو أكثر، أو كان عمرك أكثر من 35 عامًا وهناك مشاكل بالرحم أو المبيضين.

 

الأسبوع 18 - 22 من الحمل:

وهذه المرة ليست ضرورية وهي اختيارية تمامًا، لأن أفضل ما يمكنكِ معرفته خلالها هو نوع الجنين بدقة، إذ تظهر أعضاؤه واضحة وأكيدة عن السونار ثنائي الأبعاد، كذلك في هذا التوقيت يتاح للطبيب الاطمئنان على أعضاء طفلك الداخلية، مثل تكوين القلب والمخ وقياس كمية الدم المتدفقة للجنين عبر الحبل السري، والاطمئنان على وضع المشيمة وهل تقترب أو تلتصق بجرح ولادة قيصرية سابقة أم لا.

 

الأسبوع 28- 30 من الحمل:

 

وهو أفضل توقيت لرؤية ملامح جنينك واضحة بل وحركاته التي يمارسها داخل الرحم مثل التثاؤب والركل والدوران، وتبقى أهمية إجراء السونار رباعي الأبعاد في هذا التوقيت لتحديد موضع المشيمة بشكل نهائي ودقيق، فإذا كانت متقدمة (نازلة) فهنا يأخذ الطبيب احتياطاته وقت الولادة. وكذلك لتحديد كمية السائل الأمنيوسي حول الجنين وقياس تطور وزنه بدقة وتدفق الدم إليه، واكتمال تكوين الجهاز العصبي والقلب والمخ والمعدة، بالإضافة لتحديد موعد الولادة.

مجموع المشاهدات: 375 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟