الرئيسية | ركن المرأة | عالجي فراغات الشعر بهذه الطرق الفعالة

عالجي فراغات الشعر بهذه الطرق الفعالة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عالجي فراغات الشعر بهذه الطرق الفعالة
 

 

تسببت العديد من العوامل البيئية والنفسية والصحية في إصابة الكثير من الرجال والنساء في الوطن العربي بمشكلة تساقط الشعر، وظهور الفراغات التي قد تتطور إلى صلع في منطقة بالرأس أو الرأس بأكمله، ما يجعلهم يشعرون بالإزعاج والإحراج في الكثير من الأحيان من مظهرهم أمام الآخرين.

وبهدف الوصول إلى علاج لحل هذه المشكلة لجأ الكثير من الأشخاص إلى الكريمات والأدوية التي تساعد على إنبات الشعر أو استخدام بعض الوصفات الجاهزة المعروضة داخل المتاجر والتي لم تقدم أي جديد، ولكن معنا سنقدم لكِ مجموعة من الحلول التي ستساعدكِ بالفعل على علاج هذه المشكلة.

كيف يمكنكِ معالجة فراغات شعرك؟

زيارة الطبيب في بداية الأمر، حتى يتمكن من تشخيص حالتكِ بشكل صحيح وتقديم العلاج المناسب لإنبات الشعر.

تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لتحفيز إنبات الشعر، ومن أهم هذه الفيتامينات فيتامين "أ" ومجموعة فيتامينات "ب" وفيتامين "ج" وفيتامين "د".

تدليك شعرك وفروة رأسك يوميًّا لتنشيط الدورة الدموية في الرأس، ما يساعد على تدفق الدم لفروة الرأس وبصيلات الشعر، فيعمل على نمو الشعر وملء الفراغات التي تظهر في فروة الرأس.

تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية المفيدة لإنبات الشعر ومنع تساقطه.

إجراء الفحوصات الطبية للتأكد من أنكِ لا تعانين من أي خلل هرموني يؤدي إلى تساقط الشعر.

العلاج بالليزر لإنبات الشعر، عن طريق تحفيز فروة الرأس على إنبات الشعر في مناطق الفراغات.

استخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على إنبات الشعر، مثل:

الثوم وزيت الزيتون وزيت الخروع:

نحتاج في البداية إلى تطهير الرأس، لذا أحضري بضعة فصوص من الثوم وافرميها جيدًا، ثم ضعي الثوم المفروم على الرأس لمدة ساعة أو ساعتين، وذلك لأن للثوم قدرة علاجية على قتل الميكروبات والفيروسات، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين "ج" الذي يحفز إنتاج الكولاجين الضروري لنمو الشعر وصحته.

بعد غسل الرأس، ضعي المزيج من زيت الزيتون وزيت الخروع على الرأس ودلكيها جيدًا مع التركيز على أماكن فراغات الشعر، وتساعد هذه الوصفة على تقوية الشعر وزيادة كثافته ولمعانه.

البيض والعسل:

يمكنكِ استخدام هذه الوصفة لإنبات الشعر بشكل سريع، فالبيض يحتوي على نسب عالية من البروتين التي تساعد على إنبات الشعر من جديد، بينما يساعد العسل على تقوية بصيلات الشعر وتحفيز نموه.

اخلطي بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة من زيت الزيتون، وضعي المكونات على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة بعد خلطها جيدًا، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء البارد.

عشبة إكليل الجبل (الروزماري):

تعد عشبة إكليل الجبل من النباتات التي أثبتت فاعليتها في إيقاف تساقط الشعر وإعادة إنباته.

ضعي كمية مناسبة من عشبة إكليل الجبل في كوب من الماء المغلي، واتركي المزيج منقوعًا حتى يبرد، ثم صفيه وضعيه في بخاخ. يمكنكِ استخدامه عدة مرات في الأسبوع  لرش جذور الشعر حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة.    

قناع الشاي الأخضر:

يتميز الشاي الأخضر بأنه غني جدًا بالمواد المضادة للأكسدة، التي تساعد على تجديد نمو الشعر ومنع تساقطه وحماية البصيلات من التلف.  

امزجي ملعقتين من الشاي الأخضر الجاهز مع صفار بيضة وقطرات من زيت الزيتون، ثم ضعي القناع على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه جيدًا، مع مراعاة تغطية الشعر خلال وضع القناع بغطاء بلاستيك لزيادة فاعليته. ويفضل تكرار القناع مرة بالأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة.

بالطبع، لا يمكن لأحد إنكار أهمية الوصفات الطبيعية في علاج الكثير من مشكلات الشعر والبشرة، لكنها ليست العلاج الوحيد، بل يجب تطبيق نظام غذائي صحي ونمط حياة متوازن يخلو من الضغوط والمشكلات النفسية، حتى تتمكني من استعادة بصيلات شعركِ وملء أماكن هذه الفراغات.

مجموع المشاهدات: 699 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟