الرئيسية | ركن المرأة | نصائح فعالة لتكون أما في أقرب وقت

نصائح فعالة لتكون أما في أقرب وقت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصائح فعالة لتكون أما في أقرب وقت
 

 

إجراء تحليل للغدة وللهرمونات، التي توضح نسب الهرمونات في جسمك ومدى قابليتها لحدوث الحمل، على سبيل المثال، ارتفاع هرمون البرولاكتين سبب من أسباب تأخر الحمل، وعند ضبطه بالأدوية الطبية المناسبة يصبح حدوث الحمل أسرع وأسهل.

متابعة مدى انتظام دورتك الشهرية مع طبيبك مع إجراء عدة فحوصات طبية، مثل صورة الدم الكاملة لعلاج أي شيء يوثر على تأخر الحمل.

تناول الفوليك أسيد قبل التخطيط للحمل على الأقل لمدة شهر، إذ يساعد في زيادة نسبة الخصوبة ويمد جسمك بالمعادن اللازمة.

التخلص من التوتر والقلق والضغط العصبي، وتقليل تناول الكافيين والمنبهات.

تحري أيام التبويض سواء بحساب الدورة الشهرية أو حاسبة الحمل والتبويض على "سوبرماما"، أو بالمتابعة الطبية مع طبيب النساء والتوليد لتحديد أكثر الأيام خصوبة لحدوث الحمل ومن ثم ممارسة العلاقة الحميمة قبل وفي أثناء أيام التبويض.

تجنب استخدام المعطرات أو المرطبات المهبلية في منطقة المهبل قبل ممارسة العلاقة الحميمة في أيام التبويض، لأنها تعيق وصول الحيوانات المنوية لمنطقة المهبل، بل يكفي الاستحمام قبل الجماع بماء فاتر فقط.

النوم على ظهرك بعد العلاقة الحميمة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ووضع وسادة أسفل مقعدتك لرفع ظهرك قليلًا، وتجنب الغسول المهبلي والتشطيف بماء دافئ أو ساخن عند الاستحمام، حتى لا تقضي على الحيوانات المنوية التي تسبب حدوث الحمل، بل يكفي التشطيف بماء فاتر فقط مع صابون الاستحمام العادي.

 

الراحة والنوم الكافي والأكل الصحي المفيد، كلها أمور تساعد على حدوث الحمل أسرع، لذلك اهتمي بصحتك النفسية والجسدية جيدًا لزيادة فرص حملك.

مجموع المشاهدات: 913 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة