الرئيسية | ركن المرأة | بشرتك جافة؟ إليك أفضل مكياج

بشرتك جافة؟ إليك أفضل مكياج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بشرتك جافة؟ إليك أفضل مكياج
 

 

1- غسيل البشرة باستخدام غسول مرطب

سواء كنت تسعين لتطبيق المكياج أو لا، فإن غسيل بشرة الوجه هي الخطوة الأولى خلال روتينك اليومي. احرصي على اختيار غسول لطيف معزز بنسبة من المرطب لإزالة الشوائب والأوساخ دون تعريض بشرتك للمزيد من الجفاف. اختاري  أيضاً غسولاً يمنحكِ بشرة نضرة ومنتعشة سريعاً.

2- تقشير الجلد الميت

تقشير البشرة هي خطوة ضرورية كذلك للتخلص من طبقات الجلد الميت. هذه العملية ستمنحكِ بشرة مشرقة وستساعد على تغلغل العناصر المرطبة بسرعة وثبات المستحضرات التجميلية على بشرة نظيفة ومسام نقية. يمكنكِ تحضير مقشر منزلي سريع للحصول على أفضل النتائج بخلط كمية من السكر الأبيض مع زيت الزيتون.

3- ترطيب البشرة

تحتاج البشرة الجافة إلى الترطيب المضاعف مع التركيز على الأماكن الأكثر جفافا كمنطقة الأنف وبين الحاجبين. استخدمي كمية وفيرة من الكريم المرطب مع تركيبة غنية بالعناصر المرطبة لحماية البشرة من الجفاف. لكن، لا تفرطي في استخدام المرطب كي لا يترك أي ملمس لزج على البشرة. بعد توزيع الكريم المرطب، انتظري لمدة 15 دقيقة كي تمتص كافة العناصر داخل البشرة قبل تطبيق المكياج.

5- تطبيق البرايمر

البرايمر هو مستحضر أساسي يساعد على تنعيم البشرة و حماية المسام، كما يعمل كذلك على إخفاء مظهر المناطق الجافة قي البشرة. استخدمي كمية مناسبة من البرايمر ووزعيها على بشرة الوجه. وزعي قطرتين أو ثلاث قطرات على وجهك مع الدمج الجيد للحصول على أفضل النتائج.

6- كريم الأساس السائل

تزداد حاجة البشرة الجافة للمزيد من الترطيب، لذلك فمن الضروري أن تختاري أنواع كريم الأساس السائل أو الكريمي. فتحتوي تلك الأنواع على نسبة أعلى من الترطيب، كما تعمل على ثبات المكياج بشكل أكبر على المناطق الجافة في البشرة. يمكنكِ كذلك اعتماد المرطبات الملونة ككريمات BB أو CC بدلاً من كريم الأساس فهي معززة بنسبة أعلى من الكريم المرطب.

7- بلسم الشفاه

وزعي كمية مناسبة من بلسم الشفاه المرطب على شفاهك المتشققة قبل تطبيق أحمر الشفاه. فسيمنحك ذلك شفاه رطبة وأكثر نعومة، مما يسهل من انزلاق أحمر الشفاه أو مستحضرات الشفاه الأخرى ويمنحكِ ثبات أعلى. 

8- تجنبي البودرة السائبة

 

بتطبيق البودرة السائبة على بشرة الوجه، يعمل ذلك على امتصاص الإفرازات الدهنية والعناصر المرطبة من البشرة. مما يعمل على شحوب البشرة وسرعة تلاشي المكياج. لكن إذا كنتِ من صاحبات البشرة المختلطة، يمكنكِ استخدامها للتخلص من اللمعان على منطقة الـ T-zone (الجبهة، الأنف والذقن).

مجموع المشاهدات: 287 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟