الرئيسية | ركن المرأة | هل هناك حل لغيرة الأطفال؟

هل هناك حل لغيرة الأطفال؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل هناك حل لغيرة الأطفال؟
 

سيطري على غضبكِ عند تصرف طفلكِ الأول بشكل غير لائق، وتذكري أنه يحاول استعادة اهتمامكِ بطريقته الخاصة، قبليه واحتضنيه كثيرًا وأخبريه كم هو مميز وأنكِ تحبينه كثيرًا.

خصصي وقتًا له وشاركيه أنشطته المفضلة، واحكي له قصصًا بطلها الأخ الأكبر الذي يساعد أخاه الصغير ويرعاه حتى يكبر ويصبح صديقه المقرب ومثله الأعلى.

احذري الجمل التي تُشعره بأنه غير مسؤول، أو أنه سيؤذي الصغير كلما حاول الاقتراب منه، فإنه سرعان ما يترجم هذه الجمل بأنه غير مرغوب به، وأن الصغير ذو أهمية أكبر منه.

أشعري الطفل الأكبر بأنه قد ارتقى إلى مكانة أكبر في الأسرة، وليس العكس، اجعليه يشارك في القرارات الخاصة بالصغير، مثل اختيار أغراضه الجديدة وتحديد أماكن وضعها بالمنزل، وهكذا.

احملي طفلكِ الصغير وقربيه من أخيه الكبير وأخبريه بأنه يريد منه قبلة حنونة، إذ إن لمس الطفلين لبعضهما يزيد من رابطة الحب والأخوة بينهما.

 لا تقارني طفلكِ الكبير بالصغير، ولا بأي طفل آخر على وجه الأرض، فإن المقارنة تهدم ثقة طفلكِ بنفسه وتؤثر سلبًا على صحته النفسية.

 

لا تشتري اللعبة نفسها للطفلين - عند شرائكِ ألعاب جديدة لهما - كي تريحي ذهنكِ وتضمني أنه لن تكون هناك معركة ما، بل اجعلي الطفل الكبير يختار لعبته ولعبة أخيه، الآن الطفل الأكبر هو متخذ قرار اختيار الألعاب، فقد أصبح طفلًا مسؤولًا يشعر بمكانته المميزة، فلا يوجد مجال للغيرة والعراك.

مجموع المشاهدات: 809 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة