الرئيسية | ركن المرأة | لماذا تطول مدة الدورة الشهرية؟

لماذا تطول مدة الدورة الشهرية؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لماذا تطول مدة الدورة الشهرية؟
 

1. استخدام اللولب الطبي

واحدة من أشهر الأسباب وراء زيادة طول الدورة الشهرية استخدام اللولب الطبي لتنظيم الحمل، والذي يوضع مباشرة داخل الرحم. وهناك نوعان منه هما النحاسي والهرموني، والنوعان قد يسببان طول فترة الدورة الشهرية بعد وضع أحدهما مباشرة، وأيضًا قد تصبح الدورة أكثر كثافة، وقد تكون الدورة الشهرية الأولى بعد تركيبه هي الأطول والأكثر كثافة على الإطلاق. ويجب عليكِ إذا لاحظت طول الدورة الشهرية في كل مرة لأكثر من ثلاثة أشهر بعد وضع اللولب، التوجه للطبيب مرة أخرى.

 

2. الحمل

بالطبع اندهشتِ أليس أهم علامات الحمل وأشهرها هو توقف الدورة الشهرية، ولكن ذلك ليس طوال الوقت، ففي حالات خاصة عندما تترافق مع طول الدورة الشهرية أعراض الحمل الأخرى مثل الغثيان، فهذا يدل على أنها نزيف يحدث خلال الحمل، وفي هذه الحالة يجب عمل تحليل حمل للتأكد من الأمر والذهاب للطبيب على الفور.

 

3. وسائل تنظيم الحمل الهرمونية

كل ما يتلاعب بالهرمونات قد يسبب اضطراب الدورة الشهرية، ومنها بالطبع وسائل تنظيم الحمل الهرمونية، مثل الحبوب والنوفا رينج، والحقن، وغيرها. ولكن الخبر الجيد أن هناك الكثير من وسائل تنظيم الحمل، بعضها هرموني وبعضها غير هرموني مثل استخدام الواقي الذكري، وحتى الوسائل الهرمونية لا تسبب طول مدة الدورة الشهرية، ويمكنك بمساعدة الطبيب تجربة الأنواع الأخرى حتى الوصول للوسيلة الملائمة لكِ.

 

4. أمراض الغدة الدرقية

واحدة من كل ثماني سيدات تعاني من مشكلة في الغدة الدرقية، سواء فرط النشاط أو الكسل في مرحلة ما من حياتها. والغدة الدرقية هي غدة على شكل فراشة تتحكم في الهرمونات التي تنظم الجسم، وأي خلل بها يؤثر على عملية الأيض، وضربات القلب، وكذلك التبويض، ونقص هرمونات الغدة الدرقية قد يسبب طول الدورة الشهرية وكثافتها.

 

ومن أعراض خلل الغدة الدرقية زيادة الوزن والتعب الدائم وسقوط الشعر، وإذا عانيت من عرضين من هذه الأعراض معًا يجب عليكِ التوجه لأحد أطباء الغدد لإجراء التحاليل اللازمة.

 

5. الإجهاض المبكر

 

الاجهاض المبكر أمر يتكرر فوق ما تتخيلين، فنصف حالات الحمل التي تحدث كل يوم تتعرض للإجهاض وقبل أن تعرف أنها حامل من الأساس، ليسقط الجنين على شكل دورة شهرية لكن أكثر ألمًا وأطول.

مجموع المشاهدات: 1549 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة