الرئيسية | ركن المرأة | الطريقة المثالية لكي تحافظي على ملابسك جديدة لأطول مدة

الطريقة المثالية لكي تحافظي على ملابسك جديدة لأطول مدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الطريقة المثالية لكي تحافظي على ملابسك جديدة لأطول مدة
 

تجنب غسل الألوان الداكنة و الألوان الفاتحة معا

 

تميل الكثير من الملابس الداكنة إلى فقدان لونها عند غسلها مع الملابس ذات الألوان الفاتحة ، لذا ينبغي الحرص على غسل كل منها على حدة، لتجنب خسارة الأقمشة للونها وبالتالي تلفها ، بالإضافة إلى بهتان لونها .

 

غسل الأقمشة الحساسة منفصلة

 

هنالك بعض الأقمشة كالدانتيل و الساتان ، و التي تتطلب المزيد من الرعاية أثناء الغسيل ، بالإضافة إلى أنواع الملابس التي تحتوى على البرق ، و التي لا تتطلب سوى التنظيف ، لذا يجب التأكد من الفصل بينهما عن باقي أنواع الملابس من أجل غسلهت بعناية أكبر.

 

استخدام الماء البارد في عملية الغسل

 

يودي استخدام الماء الساخن في بعض الأحيان إلى ، تلف النسيج على المدى الطويل ، لذا يفضل استخدام الماء البارد في عملية الغسل .

 

تجنب استخدام مجفف الملابس

 

ينتج مجفف الملابس أضرار متعددة  في نسيج الملابس على المدى الطويل ، لذا يفضل عدم استخدامه، والقيام بتعريض الملابس لأشعة الشمس ، و إعطاءها الوقت الكافي كي تجف.

 

تخزينها بشكل جيد

 

ينبغي التأكد من وضع الملابس في أماكن تخزين جيدة ، ومحمية من الفطريات والرطوبة ، بالإضافة إلى استخدام أقراص مضادة للفطريات في خزانة الملابس ، بحيث تساعد في منع الفطريات من خلق الثقوب في الملابس .

 

أصلاح الضرر فورا

 

في حال تم قطع احد أزرار الملابس ، أو حدث ثقب فيها ، ينبغي أصلاحها في أسرع وقت ممكن ، بحيث لا يودي إلى زيادة التلف  فيها ، وبالتالي الحاجة للتخلص منها .

 

البحث عن تعليمات

 

 

تحتوي  العديد من الملابس على تعليمات حول كيفية الاعتناء بها ، بحيث تختلف كيفية التعامل مع الملابس، من قطعة لأخرى ، واختلاف أنواع الأقمشة ،  وفي حالة عدم توفر التعليمات ، على الملابس ، بالإمكان  الطلب من صاحب المتجر الحصول على إرشادات حول كيفية الاعتناء بها .

مجموع المشاهدات: 948 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة