الرئيسية | ركن المرأة | علامات تدل على أن حملك بخير

علامات تدل على أن حملك بخير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
علامات تدل على أن حملك بخير
 

1. زيادة الوزن

هناك عدة أسباب لزيادة الوزن في فترة الحمل، وهذا بسبب وزن الجنين وكمية المياه الموجودة في جسمك، بالإضافة إلى أن في هذه الفترة تزداد كمية الدهون التي يخزنها الجسم بسبب ارتفاع معدلات هرمون الأستروجين، وهرمون البروجسترون.

2. غثيان الحمل

من أشهر الأعراض المزعجة للتعرف على أن جنينك بخير هو غثيان الصباح أو الغثيان في الحمل، وهو أحد العلامات التي تجيبك على سؤال ”  كيف اعرف ان جنيني بخير ؟” وهذا لأن هرمون HCG هرمون المشيمة أو الغدد التناسلية يرتفع في بداية الحمل مما يسبب الغثيان والقيء.

وفي بعض الأحوال تصاب المرأة بالغثيان في حالة إن كانت تتناول طعام غير مناسب للجنين.

وبعض النساء لا يحدث لهن غثيان الحمل ، وليس عليها القلق فالغثيان يحدث لأغلب النساء وليس بالضرورة جميعهن.

3. ألم الثديين

في بداية أول ثلاثة أشهر من الحمل تشعرين بألم في الثديين وزيادة غير طبيعية في الحجم، فألم الثدي يعد علامة طبيعية لأنه دليل على زيادة نسبة هرمونات الحمل الأستروجين والبروجسترون، واللذان يساعدان على تطور الحمل وتثبيت الجنين.

4. نقاط الدم !

قد تستغربين من نقاط الدم ولكن في حالة نزول نقاط من الدم في الشهور الأولى من الحمل، يعبر هذا عن بداية انغراس البويضة في الرحم، ولاكتمال الحمل بشكل طبيعي، يحدث نزيف داخلي بسيط، ويحدث الانغراس في بداية الأيام الأولى من الحمل من اليوم العاشر إلى اليوم 15، ويحدث هذا لالتصاق البويضة المخصبة في جدار الرحم.

5. الإفراز المهبلية

من الأعراض المزعجة بالنسبة إليكِ هي زيادة الإفرازات المهبلية في فترة الحمل، وهذا لزيادة هرمون الأستروجين ، وهذا شيء طبيعي ويرجى الاهتمام بنفسك وبنظافتك الشخصية لتجنب حدوث الالتهابات.

6. حركة الجنين

 

في بداية الشهر الثاني يبدأ الجنين في الحركة ولا تشعرين بحركته إلا في الشهر الرابع أو الخامس، وهذا طبيعي وهذه من أحد الأعراض الهامة لكنها مزعجة جداً للأم فالجنين لا يتوقف في إعطاء الأم ضربات متتالية، لذا عزيزتي لا تنزعجي من هذه الحركة .

مجموع المشاهدات: 771 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة