الرئيسية | ركن المرأة | طريقة فعالة للتخلص من بقع الوجه

طريقة فعالة للتخلص من بقع الوجه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طريقة فعالة للتخلص من بقع الوجه
 

تختلف طرق علاج و ازالة بقع الوجه باختلاف الحالة، فهناك أنواع مختلفة من البقع التي تظهر على الوجه وأسباب مختلفة أيضا، ولكل نوع علاجات منزلية طبيعية مختلفة كالآتي:

 

بقع الشمس

الألوفيرا ( الصبار)

يمكن تطبيق كمية صغيرة من الألوفيرا على البقع، وهي وسيلة جيدة لعلاج البقع في المنزل.

 

مكملات فيتامين E

يحتوي على مضادات الأكسدة المهمة لبشرة صحية ومظهر صحي للجلد، يمكن القيام بفتح كبسولة من الفيتامين المكمل وتطبيقه مباشرة على موقع البقعة الناتجة عن أشعة الشمس.

 

البصل الأحمر

البصل يحتوي على المواد الحمضية مع تركيز مركب من الكبريتيك العالي ومضادات الأكسدة، كما يساعد البصل الأحمر على تبييض المناطق والطبقات التالفة من الجلد، ويمكن فرك عصير البصل الأحمر على البقع الشمسية مرتين في اليوم، وستبدأ النتائج في الظهور في غضون أسبوع إلى أسبوعين.

 

عصير الليمون

ارتفاع الحموضة والمستويات العالية من حمض الستريك تكون مهمة لتطهير الجلد وحتى منع الإجهاد التأكسدي، كما يحتوي عصير الليمون على قدرات تبييض طبيعية تجعله من الطرق الطبيعية الجيدة لعلاج البقع.

 

أكياس الشاي الخضراء

بعد الانتهاء من شرب الشاي الأخضر، يمكن الاحتفاظ بأكياس الشاي ووضعها في الثلاجة وإخراجها ببساطة ووضعها على المنطقة التي نريد معالجتها من بقع الوجه ، فأكياس الشاي تحتوي على مضادات الأكسدة العالية التي تساعد على تقليل ظهور البقع الشمسية وتحسين الصحة العامة لبشرة الوجه.

 

بقع الشيخوخة ( بقع الكبد )

بقع الشيخوخة أو بقع الكبد هي بقع داكنة تحدث على الجلد، وتحدث بسبب التعرض للشمس، وأيضا بسبب التقدم في العمر، لذلك سميت ببقع الشيخوخة، حيث يسبب التعرض لأشعة الشمس ترسب الميلانين تحت الجلد، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور البقع على الجلد.

 

عصير الليمون والزبادي

يعتبر كل من عصير الليمون والزبادي بمثابة عاملان تبييض لأنها يساعدان على تخفيف هذه البقع، أيضا يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة وحامض الستريك اللذان يساعدان على ازالة بقع الوجه الداكنة.

 

زيت الخروع

يمكن أن تكون البقع خشنة الملمس في بعض الأحيان، لذلك يمكن تطبيق زيت الخروع مرتين في اليوم بانتظام لبضعة أشهر لملاحظة الفرق.

 

عصير الخيار

تساعد خصائص التبييض الموجودة في المركبات العضوية في الخيار على تحسين مظهر الجلد، عن طريق الحد من البقع.

 

 

مجموع المشاهدات: 886 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع