الرئيسية | ركن المرأة | طرق بسيطة تحسن مزاجك في الأيام الصعبة

طرق بسيطة تحسن مزاجك في الأيام الصعبة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طرق بسيطة تحسن مزاجك في الأيام الصعبة
 

 أكدّت الدراسات الارتباط المباشر بين ما نتناول من غذاء والتفكير، فتناول الطعام لا يرتبط فقط بزيادة أو بخسارة الوزن، إنما أيضاً بالصحة النفسية. ويمكن لبعض الصنوف أن تعمل على تحسين المزاج والشعور بالراحة خلال النهار.

فتناولي قطعة من الشوكولاتة، إذا كنت تشعرين ببعض التوتر. فالسكر والدهون الموجودة في داخلها تعمل على رفع معدلات السيروتونين والأندورفين في الدم.

كذلك يحتوي الكاكاو على البوليفينول والفلافونويد اللذين يحسّنان المزاج".

وإذا شعرت بصعوبة في التركيز، تنصحك الاختصاصية جانين بتناول كمية معتدلة من القهوة، لأنها تعمل على زيادة نسبة التركيز، في حين تحذرك من الإفراط في تناول الكافيين، لأنه قد يؤدي إلى عوارض الاكتئاب والقلق والتقلبات في المزاج وقلّة التركيز. وتشير إلى أنَّ كوباً واحداً من القهوة يحتوي على 120 ملغ من الكافيين.

وللواتي يعانين من قلة النوم والإفراط في تناول الطعام بعد تعكّر المزاج، تنصحهم الاختصاصية جانين بالتركيز على الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون الصحية كتلك الموجودة في البيض، الدجاج، والسمك خصوصاً السردين، وبذور الكتان واليقطين، والخضر والأفوكادو؛ فجميع هذه العناصر مصادر غنية بالأوميغا 3 وتعمل على زيادة إفراز السيروتونين، كما لو كنت تقومين بنشاط بدني.

وعند الشعور بالملل والتعب والاكتئاب، يفضّل تناول البندق كونه غنياً بالدهون الأحادية غير المشبعة وبالمعادن والألياف التي تؤدي دوراً أساسياً في تحسين عمل الناقل العصبي.

 

ولا تنسي أنَّ 5 دقائق في اليوم من الراحة والهدوء تكفي للاسترخاء.

مجموع المشاهدات: 1188 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة