الرئيسية | ركن المرأة | خمسة أطعمة تساعد على تقوية الأظافر

خمسة أطعمة تساعد على تقوية الأظافر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خمسة أطعمة تساعد على تقوية الأظافر
 

لا شك أنه كلما تناولت طعاما صحيا، كلما انعكس ذلك على صحة الجسم والبشرة. الأظافر الضعيفة والمتقصفة تنقص كثيرا من جمال أناملك، لذا احرصي على تناول هذه الأطعمة باستمرار ضمن نظام غذائك اليومي، فإن لها مفعول السحر في تقوية الأظافر وعلاج هشاشتها.

 

السبانخ

يعود ضعف الأظافر في أغلب الأحيان إلى نقص فيتامين ب 12 أو حمض الفوليك، لذا ينصح بالإكثار من تناول البقوليات والأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ والجرجير حيث أنهما من أكثر الأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات.

البيض

البروتين عنصر أساسي في تكوين الشعر والأظافر، لذا فإن نقصه في الجسم يؤدي بسهولة على هشاشة الأظافر وجفاف الشعر. أكثري من تناول البيض المسلوق والأطعمة الأخرى الغنية بالبروتينات مثل الدواجن والمكسرات واللحم الأحمر.

زيت بذور الكتان

إذا كنت تعانين من تقصف أظافرك أو سهولة تكسرها، ازيدي من نسبة الأحماض الدهنية الطبيعية في طعامك حيث أنها تحافظ على البشرة من الجفاف وتعالج هشاشة الأظافر. ستجدين هذه الأحماض في زيت بذور الكتان أو زيت السمك والمكسرات.

الطماطم

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الطماطم والفلفل الأخضر والبرتقال يعزز من قدرة الجسم على امتصاص الحديد بشكل جيد وهو عنصر مهم للحفاظ على جمال وصحة الأظافر. تناولي الطماطم مع السبانخ لمساعدة الجسم على امتصاص أكبر قدر من الحديد الموجود بالسبانخ.

السلمون

السلمون من الأطعمة الغنية بدهون الأوميجا 3 التي تساعد على تكوين البروتين في الجسم، وعلاج جفاف الجسم المتسبب في ضعف الأظافر. احرصي على تناول السمك مرتين على الأقل في الأسبوع الواحد ومن الأنواع الأفضل لصحة الجسم سمك التونة والسلمون والماكريل.

 
مجموع المشاهدات: 715 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة