الرئيسية | ركن المرأة | انتبهي...أضرار خطير لحذاء الكعب العالي تهدد صحتك

انتبهي...أضرار خطير لحذاء الكعب العالي تهدد صحتك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انتبهي...أضرار خطير لحذاء الكعب العالي تهدد صحتك
 

أجريت دراسة علمية حديثة بالولايات المتحدة الأمريكية تحت إشراف الأستاذ الدكتور (ديفيد أجوس) أستاذ الطب وعلاج السرطان بجامعة جنوب كاليفورنيا بعنوان (تأثير الكعب العالي على العمود الفقري). كشفت الدراسة أنه بسبب ارتداء النساء الأحذية ذات الكعب العالي بشكل يومي قد تزيد من مخاطر الإصابة بتشوهات العمود الفقري الشديدة. كما تؤدي إلى تشوه أصابع القدمين وبالتالي الإصابة بالسرطان وخاصة سرطان العظام. ذلك لأن هذه الأحذية قد تؤثر بشكل كبير على العظام الخاصة بالقدم والمفاصل والظهر.

أوضح الدكتور ديفيد أجوس المتخصص في علاج الأمراض السرطانية أن سبب الإصابة بالسرطان هو حدوث خلل في عمل خلايا الجسم. خاصة أن الأحذية عالية الكعب قد تساهم في حدوث هذا الخلل في وظائف بعض أجزاء الجسم. كما تقوم الأحذية ذات الكعب العالي بتنشيط خلايا المفاصل والعظام بشكل غير طبيعي. بعد ذلك تقوم بتحويل هذه الخلايا إلى خلايا سرطانية تصيب العظام وتنتشر في جميع أنحاء الجسم.

كما أضاف الدكتور ديفيد أجوس أنه على الرغم من تأكيد الدراسات العلمية بأضرار ارتداء الأحذية عالية الكعب إلا أن هناك عددًا كبيرًا من الفتيات التي تبرر ارتدائها للأحذية العالية تحت مصطلحات غير صحيحة. وهي أن هناك أحذية ذات كعب عالي مريحة، وأحذية ذات كعب عالي غير مريحة. ولكن الدكتور ديفيد أوضح أن هذا الكلام غير صحيح بالمرة وأنه لا يوجد كعب مريح وكعب غير مريح. كما أكد أن وضع القدم بالكعب هو الذى يعرض صحة الفتيات للخطر.

نصائح من متخصص

لقد قام الدكتور ديفيد أجوس أستاذ الطب وعلاج السرطان بجامعة كاليفورنيا بتوجيه عدة نصائح للفتيات اللواتي يفضلن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي من أجل الوقاية من مخاطر الإصابة بمرض سرطان العظام، من خلال كتابه (دليل مختصر لحياة طويلة). دعا فيه جميع الفتيات بضرورة الابتعاد عن ارتداء الأحذية العالية، على أنه من الأفضل أن يعتمدن على ارتداء الأحذية المريحة.

من أهم النصائح الوقائية التي ذكرها الدكتور ديفيد أجوس في كتابه هي أن انتعال أحذية الكعب العالي يتلف المفاصل، كمايؤدي إلى التهابات في العضلات. كما أوضح أنه قد يتخطى الالتهاب أصابع القدم ليصل الى الساقين والفخدين وحتى أسفل الظهر.

قال أيضًا: "إنه كلما ارتفع طول الكعب الى أكثر من 3 سنتيمترات، كلما أدى ذلك الى انحناء الجسم إلى الأمام، ما يزيد من مخاطر مشاكل الحوض وتقوس الظهر والضغط على العمود الفقري".

 

كما ذكرت احدى النساء المشاركات في الدراسة وتُدعى هيلين سيوسيل أن الشركات البريطانية قد تتعرض للخسارة المادية بنسبة كبيرة قد تصل إلى 260 مليون يورو سنويًا. بسبب الإجازات المرضية التي تأخذها الموظفات في الشركات لمرضهن من ارتداء الكعب العالي.

مجموع المشاهدات: 747 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع