الرئيسية | ركن المرأة | من أجل تخفيض الوزن صحيا

من أجل تخفيض الوزن صحيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من أجل تخفيض الوزن صحيا
 

الطماطم والفلفل

الطماطم والفلفل من الخضروات ذات الألوان الزاهية، التي تحتوي على كثير من المركبات الطبيعية التي تحمي الصحة، مثل “اللايكوبين” وفيتامين “سي” وفيتامين “أ”، ويعتبر تناولها بكثرة ضمن الوجبات الغذائية يساعد على حرق الدهون ويقلل من السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد يوميا.

 

التوت

يحتوي التوت بأنواعه “الأزرق، والأسود والبري” على كميات هائلة من مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على خلايا الجسم، كما أنه مصدر ممتاز للألياف قليلة السعرات الحرارية.

 

ويساعد تناول حوالي حفنة من التوت يوميًا ضمن النظام الغذائي في حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد، خلال فصل الصيف.

 

الزبادي

تحتوي الزبادي ومنتجات الألبان قليلة الدسم على كميات وفيرة من الكالسيوم والبروتين، وقد تساعدك أيضًا على إنقاص الوزن.

 

وتشير الأبحاث إلى أن تناول منتجات الألبان قليلة الدسم والزبادي، يعتبر نظاما غذائيا منخفض السعرات الحرارية، ويمكن أن يعزز فقدان الوزن مع تقوية العظام والحفاظ على شعورك بالرضا.

 

ومن المفيد استبدال الآيس كريم الذي يقبل عليه الناس في الصيف بالزبادي المثلج، لأنه قليل السعرات الحرارية مقارنة بالآيس كريم.

 

الفاصوليا

تعتبر إحدى الدعائم الأساسية في النظام الغذائي النباتي، وهي بديل ممتاز للحوم ومصدر جيد للبروتين، كما أنها غنية بالألياف ومنخفضة السعرات الحرارية.

 

ومن المفيد أن يتم وضع الفاصوليا ضمن النظام الغذائي، سواء بطبخها، أو إضافتها إلى أطباق السلطة أو الحساء، لتقليل السعرات الحرارية، والاستفادة من عناصرها الغذائية.

 

المانجو

هذه الفاكهة البرتقالية الشهية غنية بالألياف، والبوتاسيوم وفيتامينات “أ” و”سي”، كما أن ثمرة واحدة من المانجو بها حوالي 135 سعرا حراريا فقط.

 

ويمكن وضع المانجو مع السلطة والكعك واللبن الزبادي، بالإضافة إلى الفطائر، ناهيك عن إمكانية تناولها بمفردها للحصول على فوائدها الغذائية.

الماء

 

في أيام الصيف المشمسة، من السهل التعرض للجفاف بسبب الطقس الحار، ولا شيء يروي عطشك مثل كوب من الماء، الذي لا يحتوي على سعرات حرارية على الإطلاق.

 

لا تنتظر حتى تشعر بالعطش، اشرب المياه على فترات متقاربة، ويمكن تنويع السوائل بالحصول على عصائر الفاكهة والخضروات الطازجة، غير المحلاة بالسكر، بالإضافة إلى الحليب الخالي الدسم أو الحليب قليل الدسم، والمرق، ومشروبات الأعشاب مثل الشاي.

 

 

يمكنك أيضًا تنويع الحصول على السوائل عبر الأغذية الغنية بالمياه مثل الزبادي والحساء والبطيخ والبرتقال والخس والطماطم والخيار.

مجموع المشاهدات: 903 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة