الرئيسية | ركن المرأة | متى يجب استخدام مضادات التجاعيد؟

متى يجب استخدام مضادات التجاعيد؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
متى يجب استخدام مضادات التجاعيد؟
 

 

بعض البشرات تشيخ قبل غيرها، وهذا ما يجعلنا غير متساوين فيما يتعلّق بظهور التجاعيد، إذ يلعب العامل الوراثي دوره في هذا المجال وكذلك نظام الحياة اليومي الذي نعتمده. ولكن بفضل المستحضرات الفعّالة والبدء باستعمالها في الوقت المناسب يمكن تأخير ظهور علامات شيخوخة البشرة والحفاظ على متانة الجلد ونعومته لأطول فترة ممكنة.

ينصح خبراء العناية بالبشرة بالبدء باستعمال الكريمات المضادة للتجاعيد منذ سن الـ30 أي عندما تبدأ آلية تجدد الخلايا بالتباطؤ. ولكن البشرات الرقيقة جداً والعرضة لظهور التجاعيد المبكرة ممكن أن تبدأ باستعمالها منذ سن الـ25، أما البشرات المتينة التي لا تعاني من أي مشاكل أن تؤخّر البدء باستعمالها حتى سن الـ35. ولكن تجدر الإشارة في هذا المجال إلى ضرورة اختيار المستحضرات التي تناسب متطلّبات البشرة، فالمرأة في سن الـ25 لا تحتاج إلى المستحضر المضاد للتجاعيد نفسه الذي تستعمله المرأة في الـ50.

– كيف تختارين المستحضر المناسب؟

لاختيار المستحضر المناسب قومي بتفحّص بشرتكِ جيداً وابحثي عن أي بقع، أو بثور، أو تحسس يحتاج إلى علاج قبل البدء باستعمال الكريم المضاد للشيخوخة. يمكنكِ أيضاً الاستعانة بالمستحضرات المضادة للأكسدة التي تتوجه للبشرات الشابة والتي تقوم بتأخير ظهور التجاعيد الأولى.

 

بعد سن الثلاثين ستلاحظين بعض التغييرات التي تطرأ على جلدكِ، وستصبحين بحاجة إلى الترطيب اليومي كي تحافظ بشرتكِ على إشراقها. ينصحكِ الخبراء في هذا المجال باستعمال كريم النهار المرطّب بالتناوب مع المصل المضاد للتجاعيد، أما بعد سن الأربعين فيجب استعمال المستحضر المضاد للتجاعيد بشكل يومي صباحاً ومساءً، وعندما تصبح التجاعيد أكثر ظهوراً فمن الضروري البدء باستعمال مستحضرات فائقة الترطيب مزوّدة بعناصر وجزيئات فعّالة مثل البيبتيدات، الحمض الهيالوريني، والبوليفينولات المضادة للأكسدة.

مجموع المشاهدات: 653 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة