الرئيسية | ركن المرأة | هل يسبب استعمال مستحضرات التجميل في أضرار للجسم؟

هل يسبب استعمال مستحضرات التجميل في أضرار للجسم؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل يسبب استعمال مستحضرات التجميل في أضرار للجسم؟
 

الرؤوس السوداء وحب الشباب:

المكياج بحد ذاته لا يؤدي وضعه على البشرة الى حب الشباب أو الرؤوس السوداء، لكن ترك المكياج لفترات طويلة على الوجه أو تنظيفه بطريقة خاطئة يؤدي إلى تشكل الرؤوس السوداء، ثم حب الشباب.

الشيخوخة المبكرة للبشرة:

جراء الاستخدام الكثير لمستحضرات التجميل، تظهر علامات تقدم السن على بشرة الوجه، ومن أبرز هذه العلامات فقدان مرونة الجلد وظهور بقع داكنة وتجاعيد، مما يؤدي الى استخدام المزيد من المكياج لإخفاء هذه العيوب، التي بدورها ستصبح أكثر وأعمق.

وتجدر الإشارة بأن شركات المكياج تعلم تماما هذا التأثير على طبيعة البشرة، لكنها تفضل إنتاج منتجات مستقلة لمقاومة علامات التقدم بالسن بدلا من تحسين مستحضرات التجميل قصد جني أكبر قدم من المال على حساب صحة المستهلكين.

المكياج والسرطان:

على الرغم من عدم وجود دليل قاطع يؤكد أن مستحضرات التجميل تسبب سرطان الجلد، إلى أن الكثير من مواد التجميل تحتوي على مواد كيماوية تعتبر خطيرة.

مكياج العين:

النساء اللواتي لا يستخدمن المكياج بكثرة، غالبا ما يستخدمن مكياج العين، مثل المسكرة وظلال الأعين والكحل، والتي في حال تسربها للعين يمكن أن تؤدي لأمراض خطير وتجعل العين بيئة خصبة لنمو البكتيريا والفطريات.

التداخلات الهرمونية:

بعض المواد الكيماوية المستخدمة في صناعة المكياج تؤدي إلى احداث خلل في عمل الغدة الدرقية، مما يؤدي إلى أضرار جانبية واضحة كالاكتئاب وزيادة في الوزن واضطرابات في النوم.

مجموع المشاهدات: 410 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع