الرئيسية | ركن المرأة | ابتعدي عن هذه الأشياء خلال وضع الماكياج

ابتعدي عن هذه الأشياء خلال وضع الماكياج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ابتعدي عن هذه الأشياء خلال وضع الماكياج
 

الكونسيلر حول العينين:

من الضروري وضع الكريم المرطب على مناطق التي تريدين إخفاء عيوبها بـ الكونسيلير، من أجل تجنّب استقراره في خطوط التجاعيد الرفيعة حول العينين ومن بعدها استخدمي كريم كونسيلر للبشرة الجافة باستخدام فرشاة ناعمة.

اختاري الكونسيليرالمناسب حسب لون بشرتك:

الكونسيلير باللون الورديّ الناعم يضيء البشرة ويجعل الوجه يبدو صحّياً ومشرقاً.

الكونسيلير باللون الأصفر يُستخدم للبقع الداكنة المائلة إلى الأزرق، كما أنّه الأفضل لتوحيد لون البشرة، والأسهل استخداماً والأكثر شيوعاً.

الكونسيلير باللون الأخضر يساعد على إخفاء الاحمرار الناجم عن البثور الحمراء أو الورديّة.

 

أحمر الخدود:

 

لكل مستحضر تجميلي دوره الخاص في إبراز ملامح جمال المرأة واذا كنت تريدين ان يتمتع خداك بحمرة وردية ذات مظهر طبيعي، فعليك اختيار احمر خدين له ملمس الكريم حتى يمتزج ببشرتك بسهولة ويبدو طبيعياً. ولكن اذا كنت تفضلين احمر الخدود بتركيبة البودرة فاختاري لمزجها فرشاة كبيرة ناعمة ليس لها اطراف حادة. ومن المعلوم أن بعد تجاوز سن الأربعين تبدأ منطقة الوجنتين بالترهل وأي خطأ في وضع أحمر الخدود يجذب الأنظار بطريقة ملفتة، لذا عليك التركيز على وضع الألوان الداكنة والابتعاد عن الألوان الفاتحة فمن شأن تلك الطريقة أن تبرز جمال وجنتيك بشكل كبير.

 

كريم الأساس:

 

الهدف من وضع كريم الأساس هو إخفاء عيوب البشرة وتثبيت المكياج لأطول فترة ممكنة، ولكنه في الوقت نفسه يساهم في إبراز تجاعيد الوجه بصورة واضحة. فالبشرة االجافة يلائمها كريم الأساس السائل الكريمي. لذا ينصح دائماً قبل البدء بوضع الماكياج استخدام كريم مغذي ومرطب والانتظار بعض الوقت قبل وضع كريم الأساس وذلك حتى تمتصّ البشرة الكريم المرطب. وللحصول على بشرة خالية من الشوائب ابتعدي عن استخدام طبقات سميكة من كريم الأساس، فكلما كان مظهربشرتك طبيعياً كان أفضل.

 

أحمر الشفاه:

 

ينصح خبراء التجميل باستعمال الألوان الفاتحة والمشرقة كالبنفسجي أو الوردي، لأنها تجعل الشفاه تبدو أكثر امتلاء والابتعاد كلياً عن التدرجات الداكنة التي تجعل الشفاه تبدو رقيقة.

 

نصيحة:

 

لكي تضمني ثبات أحمر الشفاه لمدة أطول، ضعي طبقة خفيفة من كريم الأساس على شفتيك. واعملي على استخدام قلم تحديد بلون بني فاتح حددي شفتيك بدرجة لونية قريبة من لون أحمر الشفاه وركزي اللون في الوسط، ثم مرري أحمر الشفاه على الشفتين كالمعتاد.

وللحصول على شفاه مكتنزة عليك وضع طبقة خفيفة من ملمع الشفاه الغلوس في منطقة وسط الشفتين.

 

الماسكارا:

 

تجنّبي وضع الماسكارا على الرموش السفليّة، إذ أنّ هذه الخطوة تجعل العينان تبدوان متعبتين.

وللحصول على رموش طبيعية استخدمي فرشاة صغيرة لفصل الرموش عن بعضها ومنع تكتلها.

 

البودرة:

 

عادة ما تستخدم البودرة للتخفيف من لمعان الجبين والأنف، لكن استخدامها في مواقع أخرى من الوجه تجعل الوجه يبدو جافا والتجاعيد أكثر وضوحا وبالتالي تبدين أكبر سنا. لذا عليك الابتعاد عن استخدام البودرة في منطقة العينين. كما عليك تجنب استخدام البودرة Loose Powder قبل أن يجف كريم الأساس تماما، فهذا يمكن أن يخلف بقعا على الوجه.

 

ظلال العينين:

 

يجب وضع ظلال العينين على كامل الجزء المتحرك من الجفن ومراعاة استخدام الألوان الترابية المناسبة. والابتعاد عن وضع الألوان اللامعة فهي تعمل على بروز تجاعيد العينين بشكل كبير.

 

الحواجب:

 

 

اتركي الحاجبين بالشكل الطبيعي لهما، سواء كانت الشعيرات خفيفة أو كثيفة. ولكن اهتمي بتمشيطها الى الأعلى بالطريقة التقليدية. وبإمكانك ملء الفراغات التي تتواجد في الحاجبين مع الحفاظ على الشكل الأساسي لهما.

مجموع المشاهدات: 1303 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة