الرئيسية | ركن المرأة | هل يفيد الزنجبيل المرأة كما يفيد الرجل؟

هل يفيد الزنجبيل المرأة كما يفيد الرجل؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل يفيد الزنجبيل المرأة كما يفيد الرجل؟
 

جذر الزنجبيل أو بالأحرى جذمور الزنجبيل، علاج رائع طبيعي لاضطرابات الهضم. واستهلاك الزنجبيل له تأثير محفّز على إنتاج الصفراء؛ للمساعدة على هضم الأطعمة.

إن غنى الزنجبيل بالمنغنيز يساعد كذلك على توليف المواد الكربوهيدراتية والدهون بشكل أفضل، وهذا له تأثير على تراكم الدهون في الجسم، حيث إن للزنجبيل تأثيراً على حرق الدهون بشكل مثير للاهتمام بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن. ولهذا السبب يُنصح باستهلاك مشروب الزنجبيل (شاي الزنجبيل أو عصير الزنجبيل) قليل السكر أو بدون سكر، قبل تناول الوجبة؛ لتسهيل الهضم من جهة، ومن جهة أخرى لامتصاص الدهون.

اعترفت منظمة الصحة العالمية بفعالية جذر الزنجبيل في حالة الشعور بالغثيان والقيء، سواء كان السبب دوار الحركة (التنقل في المواصلات)، أو الغثيان الناتج عن الحمل، أو غثيان ما بعد إجراء العمليات الجراحية. فالمركبات النشطة التي يحتويها الزنجبيل، وأبرزها الجنجرول، تلعب دوراً في حركة المعدة، وتمنع بالتالي القيء. ولذلك يُنصح باستهلاك الزنجبيل على شكل شراب منقوع عدة مرات في اليوم، سواء كان مجففاً أو طازجاً.

بالنسبة للنساء الحوامل، أثبتت بعض الدراسات عدم وجود آثار جانبية غير مرغوبة عند استهلاك الزنجبيل، سواء عليها أو على الجنين. وعلى الرغم من ذلك؛ ينصح باستشارة الطبيب قبل استهلاك الزنجبيل بكميات كبيرة.

يستخدم الزنجبيل منذ القدم لمحاربة الالتهابات في الجسم، حيث يُستهلك في حالة الحمى ونزلة البرد أو القشعريرة؛ لأنه من المعروف أن الزنجبيل يسخن الجسم.

كما يمكن لمكوناته المضادّة للالتهابات أيضاً أن تلعب دوراً في فقدان الوزن، وتقليل محيط الخصر، حين يكون السبب في زيادة الوزن هو التهابات الجهاز الهضمي.

كما أن الزنجبيل مقوٍ رائع للجسم في حالات التعب، ومن هنا تأتي فوائده؛ كمثير للشهوة الجنسية، على الرغم من أنه لا توجد أية دراسة علمية أثبتت ذلك، إلا أنّ الزنجبيل يشتهر بأنه يحسّن الرغبة الجنسية؛ لأنه يعمل كمضادّ للتعب، ويحسن تدفق الدورة الدموية في جميع أعضاء الجسم.

الزنجبيل غني بشكل خاص بالمنغنيز، الذي يستخدم لتوليف المواد الكربوهيدراتية والدهون، وبالبوتاسيوم الذي يلعب دوراً في الدورة الدموية ويتحكم في ارتفاع ضغط الدم.

وهذا الجذر غني كذلك بالفيتامينات من المجموعة "بي" B، وخصوصاً الفيتامينات B3 وB6. وجذمور الزنجبيل الطازج هو مصدر جيد للفيتامين "سي" C، وهذه الميزة تختفي حالما يتم تجفيف الزنجبيل، ومن هنا تأتي أهمية استهلاكه طازجاً.

 

ويحتوي الزنجبيل أيضاً على الكثير من العناصر النزرة مثل النحاس والمغنيسيوم، وكذلك على الكالسيوم والحديد بكميات معتدلة.

مجموع المشاهدات: 967 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع