الرئيسية | ركن المرأة | وصفات طبيعية لتبييض البشرة من أول استعمال

وصفات طبيعية لتبييض البشرة من أول استعمال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وصفات طبيعية لتبييض البشرة من أول استعمال
 

إذا كنت تعانين من التصبغات والبقع الداكنة على بشرة وجهك، بإمكانك التخلص منها بشكل نهائي بواسطة مكونات طبيعية تشتمل على خصائص تعمل على تبييض الوجه من الاستخدام الأول. وفي هذا المقال، سنعرفك الى أبرز المكونات الطبيعية التي تمنحك بشرة ناصعة البياض بسرعة فائقة.

 

البابايا ودقيق الشوفان

البابايا هو أحد أكثر المكونات الطبيعية فاعليةً لتبييض بشرة الوجه، والتخلص من الهالات السوداء تحت العين. أما الشوفان، فهو يعمل كمقشر طبيعي لبشرة الوجه، حيث يعمل على إزالة الخلايا الميتة بكفاءة عن الطبقات العليا لبشرة الوجه، وتقليص حجم المسامات الواسعة. امزجي ربع حبة مهروسة من البابايا مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، وطبقي المزيج على بشرة وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها، شطفي وجهك بالمياه الدافئة.

 

البرتقال والعسل

تعد خلطة قشور البرتقال والعسل أفضل خلطة تبيض الوجه للبشرة الدهنية، والمعرضة لحب الشباب، فالعسل له خصائص مضادة للبكتيريا، أما قشور البرتقال فتحتوي على أحماض طبيعية تمتلك قدرة عالية على تبييض الوجه والتخلص من التصبغات، كما أنها غنية بالفيتامين C الذي يعد فعالاً جداً في تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، وبالتالي تبييض الوجه وتوحيد لون الجلد. لذلك، اطحني كمية كافية من قشور البرتقال وامزجيها مع القليل من العسل وزيت جوز الهند. طبقي المزيج على بشرة وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، نظفي وجهك وشطفيه بالماء الدافئ.

 

الليمون

يمتلك الليمون قدرة عالية على تقليل إنتاج الميلانين، المادة المسؤولة عن ظهور البقع السوداء والتصبغات على بشرة الوجه. كما أنه غني بالفيتامين سي المعروف بخصائصه المبيضة للوجه. إضافة الى أنه مضاد للبكتيريا والفطريات التي تسبب ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور. اعصري حبة من الليمون، ودلكي بالعصير بشرة وجهك لبضع دقائق، بعدها شطفي وجهك جيداً بالماء الدافئ. لكن، إن كنت تمتلكين بشرة حساسة، تجنبي استخدام عصير الليمون على بشرة وجهك منعاً لأي أثار جانبية مزعجة.

 

الكركم والزبادي

الكركم له خصائص تبيّض بشرة الوجه، وتوفر العناصر الغذائية الأساسية للبشرة وتعمل على تنظيفها، مما يجعل بشرتك أكثر صحة وبياضاً من الاستخدام الأول. أما الزبادي فيحتوي على بكتيريا بروبيوتيك التي تعمل على تحسين نسيج بشرة الوجه ومنحها توهجاً طبيعياً، إضافة الى أنه ينشط البشرة ويرطبها، ويعطيها مظهراً متجدداً مشرقاً. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقتين كبيرتين من الزبادي. وحين تمتزج المكونات جيداً، طبقيها على بشرة وجهك واتركيها لمدة عشر دقائق. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

المصدر: مجلة سيدتي 
مجموع المشاهدات: 2426 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع