الرئيسية | ركن المرأة | البامبلوموس وفوائده المذهلة للمرأة الحامل

البامبلوموس وفوائده المذهلة للمرأة الحامل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البامبلوموس وفوائده المذهلة للمرأة الحامل
 

أهم فوائد الجريب فروت للمرأة الحامل، تمثل النقاط التالية أهم المشاكل التي تواجه المرأة الحامل وكيف يمكن لفاكهة الجريب فروت ضبط هذه المشاكل وعلاجها: تسمم الحمل(بالإنجليزية: preeclampsia)، يمكن الإصابة بتسمم الحمل بمعدل حالة من بين 12 حالة حمل. قد يسبب تسمم الحمل انفصال مبكر للمشيمة عن بطانة الرحم مما قد يؤدي إلى حدوث نزيف شديد، وإلحاق الضرر بالكبد، ويمكن في بعض الحالات النادرة أن يسبب تسمم الحمل الموت.

وهنا تكمن أهمية الجريب فروت كونه يعد مصدراً بالبوتاسيوم والفلافونويد مما قد يساهم تناوله في ضبط ضغط الدم وبالتالي تقليل خطر الإصابة بتسمم الحمل، إلا أنه يجب التنويه أن الدراسات التي توضح دور الجريب فروت في ضبط ضغط الدم ما زالت ضئيلة ومتناثرة.

الأرق، تعاني الكثير من النساء من الأرق خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل لذلك يمكن تناول الجريب فروت أو شربه قبل النوم بفترة لمساعدة المرأة الحامل على النوم. يجدر التنويه أنه ينصح شرب أو تناول الجريب فروت قبل فترة من النوم وذلك بسبب أنه يحتوي على فيتامين ج الذي قد يسبب حرقة المعدة الحالة التي يمكن لها أن تزيد الأرق سوءاً.

-ارتفاع الكوليسترول، يحتوي الجريب فروت على العديد من مضادات الأكسدة مثل نارينجين، والليكوبين، والبكتين بالإضافة لاحتوائه على الألياف الغذائية مما يساهم تناوله في خفض مستوى الكوليسترول في الدم.

-زيادة الوزن، يعتبر زيادة الوزن أثناء الحمل أمراً طبيعياً إلا أن هذه الزيادة يجب أن لا تتعدى حداً معيناً حتى لا يسبب خطورة على سلامة الحمل. وبما أن —الجريب فروت يحتوي على القليل من السعرات الحرارية ويعد مصدراً غنياً بفيتامين ج والألياف فإن تناوله ضمن الكميات المسموح بها قد يساهم في ضبط الوزن وعدم تجاوزه الحدود الطبيعية.

-حرقة المعدة وعسر الهضم، تعاني العديد من النساء من حرقة المعدة وعسر الهضم أثناء الحمل وذلك بسبب زيادة حجم الرحم مما يشكل ضغط على الأعضاء القريبة منه. يساهم الجريب فروت في تخفيف مثل هذه المشاكل أثناء الحمل وذلك لما يحتويه من مادة ليمونين التي تعمل على معادلة حموضة المعدة وضبط حركتها الأمر الذي يساهم في تخفيف حرقة المعدة وعسر الهضم.

الغثيان والدوخة، تعاني النساء من الغثيان والدوخة أثناء ساعات الصباح بالأخص خلال الأشهر الأولى من الحمل. لذا ينصح بتناول الجريب فروت كونه يساهم في تخفيف الغثيان والدوخة.

-فقر الدم، تعتبر معاناة المرأة الحامل من فقر الدم المتوسط امراً متوقعاً إلا أنه يتطلب منها المحافظة على تناول وجبات صحية ومتوازنة تفادياً من الإصابة بفقر دم عالي الشدة. يساهم الجريب فروت في تخفيف فقر الدم كونه يحتوي على فيتامين ج الذي يحفز امتصاص الحديد الأمر الذي ينعكس إيجاباً على قوة الدم وصحة الأم والجنين، بالإضافة لاحتوائه على فيتامين ب الذي يساهم في تخفيف فقر الدم أو الوقاية من الإصابة به.

الربو، معاناة المرأة من الربو أثناء الحمل قد يلحق الضرر بسلامة وصحة الجنين لذا لابد من تخفيف الأعراض المرافقة للربو. وبما أن الجريب فروت غنياً بفيتامين ج، والفلافونويد، والليكوبين فإن تناوله يعزز صحة جهاز المناعة مما يساهم في تخفيف الأعراض المرافقة للربو.

انخفاض كثافة العظام، الحفاظ على مستوى الكالسيوم عند النساء الحوامل يعتبر أمراً في غاية الأهمية للحفاظ على صحة وسلامة العظام عند الأم والجنين، لذا يساهم الجريب فروت في الحفاظ على سلامة وقوة العظام بالإضافة لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة التي تبطأ عملية ضعف العظام.

الجفاف والإمساك، يجب على المرأة الحامل شرب كميات وفيرة من الماء والسوائل بالأخص في فصل الصيف لتفادي الإصابة بالجفاف. وهنا تكمن أهمية الجريب فروت كونه يحتوي على كميات وفيرة من الماء، والإلكترونات، والألياف التي تساهم في ترطيب الجسم وتزويده بكميات وفيرة من الماء مما يؤدي إلى تقليل الإصابة بالجفاف والإمساك.

-الرشح والأنفلونزا، تكثر الإصابة بالرشح والأنفلونزا أثناء الحمل وذلك بسبب ضعف جهاز المناعة في تلك الفترة لذلك لابد من تناول المصادر الغنية بفيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تساهم في رفع مستوى مناعة الجسم مما يقلل من خطر الإصابة بالرشح والأنفلونزا.

سكري الحمل، هناك بعض النساء اللواتي يعانين من السكري أثناء الحمل لذا ينصح في مثل هذه الحالات تناول الجريب فروت كونه قليل السكريات مما يساهم في ضبط مقاومة الأنسولين، وضبط مستوى الجلوكوز في الدم، وضبط الوزن.

انتفاخ الاقدام، تعاني بعض النساء من انتفاخ الأقدام في اشهر الحمل الاخيرة وذلك بسبب خلل في الدورة الدموية. حيث يساهم الجريب فروت في تقليل انتفاخ الأقدام وذلك لما يحتويه من البيوفلافونويد وفيتامين ج.

مشاكل في البشرة، تعاني المرأة من مشاكل في البشرة أثناء الحمل لذا ينصح بالجريب فروت كونه يحتوي على فيتامين ج الذي يعمل على الحفاظ على صحة وحيوية البشرة.

 

-الوقاية من الإصابة بالسرطان، يساهم تناول الجريب فروت في الوقاية من الإصابة بالسرطان وذلك لما يحتويه من مضادات الاكسدة.

مجموع المشاهدات: 4783 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة