الرئيسية | ركن المرأة | هذه 4 عادات غذائية خاطئة تهدد جمالك وتسبب التجاعيد

هذه 4 عادات غذائية خاطئة تهدد جمالك وتسبب التجاعيد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه 4 عادات غذائية خاطئة تهدد جمالك وتسبب التجاعيد
 

الشباب الدائم والبشرة النضرة الخالية من التجاعيد تعد من أهم وأعز الأماني لكل نساء العالم، مما يدفع الكثيرات لاستخدام أي وسيلة مهما كانت باهظة الثمن، للحفاظ على هذا الشباب وهذه النضارة، مثل حقن البوتكس أو الفيلر أو الخضوع لعمليات شد الجلد، على الرغم من أن الاستعانة بالطبيعة و موادها الغنية بالفيتامينات والمعادن يعد الحل الأفضل، إلى جانب تجنب أي عادات حياتية أو غذائية قد تعجل بظهور التجاعيد، أو تؤثر على نضارة البشرة.

وهناك مجموعة من العادات الغذائية التي تتبعها بعض النساء، التي يمكنها أن تعجل بظهور علامات التقدم في السن دون أن تدري، وتجنبها يجعلك تحافظين على شبابك وحيويتك لفترة أطول، كما أنه يحمي جلدك من ظهور التجاعيد المبكرة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

 

استخدام الزيوت المهدرجة

على الرغم من أكل أنها موجودة في كل بيت، وتقوم كل ستات البيوت بالطبخ بها، إلا أن الزيوت المهدرجة تسبب الالتهابات في الجسم، وعلى الرغم من أن خلايا الجسم تموت وتتجدد بشكل يومي، إلا أنها تسبب الوفاة المبكرة للخلايا، وبهذه الطريقة، يتم الإسراع في عملية الشيخوخة.

 

أكل السكريات

جميع السكريات المصنعة (مثل سكر الفواكه، وسكر العنب، والجلوكوز والسكروز) تعمل على تسريع عملية الشيخوخة في الجسم، فعند تناول الكثير من السكريات، يمكن أن تدخل مجرى الدم وتسبب الفوضى في جسمك، وتسرع من عملية الشيخوخة.

 

تناول الطعام في وقت متأخر

عدم الانتظام في مستويات السكر في الدم قد يؤثر على وظائف الهرمونات بجسمك، فيزداد وزنك، وتبدأ التجاعيد في الظهور، وهذا من أسبابه تناول الطعام في وقت متأخر، بعد تجويع نفسك طوال اليوم، ظنا منكِ أن ذلك قد يفقدك المزيد من الوزن، إلى جانب أن ذلك يمكن أن يسبب العديد من الاضطرابات الأخرى، مثل مرض السكري.

 

اكتشفي فوائد الهاليرونيك أسيد لبشرتك وطرق الحصول عليه

 

تناول الكربوهيدرات المكررة

كالمعجنات والنشويات، فعلى الرغم من هذه الكربوهيدرات سهلة الهضم، إلا أنها سيئة بالنسبة لتأثيرها على مستويات السكر في الدم، مما يجعل تناولها كثيرا يسبب الإسراع من عملية الشيخوخة.

عن موقع فيتو

مجموع المشاهدات: 1528 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة