الرئيسية | ركن المرأة | للعناية بشعرك في الشتاء: التزمي بهذه النصائح

للعناية بشعرك في الشتاء: التزمي بهذه النصائح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
للعناية بشعرك في الشتاء: التزمي بهذه النصائح
 

يحتاج الشعر من كل امرأة لعناية خاصة، وبشكل خاص خلال فصل الشتاء، نتيجة ما قد يتعرض له الشعر خلال هذا الفصل من جفاف وتساقط، وكذلك تشكو الكثيرات من ظهور قشرة الشعر، ولذلك لابد من الالتزام ببرنامج يومي للعناية بالشعر، لتخليصه من أي مشاكل أولا بأول، وكذلك لتغذيته وترطيبه.

الشعر يعد من أضعف مناطق جسم الإنسان، ولذلك فهو سرعان ما يتأثر بأي مشاكل صحية أو حتى نفسية يواجهها الجسم، على جانب تأثره بعوامل الطقس الخارجية، ولذلك فالعناية اليومية والمنتظمة بالشعر، يحميه من التعرض لأي مشاكل.

و أهم النصائح التي تساعدك في الالتزام بروتين يومي للعناية بشعرك والحفاظ عليه، طوال فصل الشتاء.

- يجب غسل الشعر بشامبو جيد مناسب لنوع الشعر، فاختيار الشامبو المناسب من أهم خطوات الحفاظ عليه، وهناك الكثير من الماركات التي أصبحت تتواجد في الأسواق، وتعتمد على المواد الطبيعية في مكوناتها.

- يجب غسل الشعر مرة واحدة فقط أسبوعيا للشعر العادي والجاف، أما الدهني مرتين أسبوعيا، فإجهاد الشعر بغسله كثيرا، يفقده ما يحتفظ به من زيوت ترطبه.

-إذا غسلت شعرك في أي وقت في الأسبوع أو حتى كل يوم استخدمي بلسم الأطفال، لأنه يحتوي على كميات قليلة من الكيماويات، ومع الاستخدام المنتظم، ستلاحظين بالفعل نعومة شعرك، وتحسن حالته.

- يجب عمل حمام كريم مرة أسبوعيا، على أن يكون نوعا جيدا، فحمام الكريم يمنح الشعر الترطيب الذي يحتاجه، ويحميه من التقصف.

- إذا كان الشعر مقصفا يجب قص أطرافه مرة كل شهرين؛ وذلك حتى لا يمتد التقصيف إلى طول الشعر، مما يؤدي إلى تكسر الشعر.

- بالنسبة لمن يستخدمن الصبغة يجب عدم المبالغة في استخدام الأكسجين، واستخدام صبغات مضمونة من أماكن موثوق منها مثل الصيدليات الكبرى.

وأخيرا يجب الاهتمام بالتغذية الداخلية للشعر، والتي تتمثل في تناول الفواكه والخضراوات الطازجة يوميا، فهي تمد الشعر بما يحتاجه من فيتامينات ومعادن تغذيه، وتمنحه النعومة والترطيب، الذي يستمدهم من داخل الجسم وليس خارجه.

 
مجموع المشاهدات: 7690 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة