الرئيسية | ركن المرأة | إليك أفضل مواد طبيعية لتغذية بشرتك والحفاظ على نضارتها طوال الشتاء

إليك أفضل مواد طبيعية لتغذية بشرتك والحفاظ على نضارتها طوال الشتاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إليك أفضل مواد طبيعية لتغذية بشرتك والحفاظ على نضارتها طوال الشتاء
 

مع فصل الشتاء تواجه الكثير من النساء، العديد من مشاكل البشرة، ما بين الجفاف والشحوب، وكذلك التقشير وظهور بعض الحبوب والبثور، والتنتج مختلف مشاكل البشرة في هذا الفصل، نتيجة عدم الاهتمام بتنظيف البشرة بانتظام، إلى جانب إهمال ترطيب البشرة والعناية بنضارتها أولا بأول.

وتؤكد خبيرة التجميل الهندية "ارميشا"، أنه للعناية بالبشرة، مع الاستمتاع بها نضرة وناعمة وجميلة، طوال فصل الشتاء، لابد من الاهتمام بترطيبها وتنظيفها أولا بأول، حتى يمكن تخليصها مما يعلق بها من أتربة أو دهون، وعدم تركها تتراكم عليها مكونة الحبوب والبثور.

وتستعرض خبيرة التجميل في السطور التالية، أهم المواد الطبيعية التي يمكنها تغذية البشرة وترطيبها، طوال فصل الشتاء، والتي يجب استخدامها بانتظام، مع تنظيف البشرة بانتظام، قبل استخدام مثل هذه المواد.

فيتامين سي:

يمكن حماية البشرة من كل المشاكل التي تواجهها، من خلال التركيز على بعض العناصر الغذائية الهامة، مثل فيتامين سي، الذي يعتني بالبشرة أفضل من أي كريمات تجميل، حيث أنه يساعد في إنتاج الجسم للكولاجين، وهو البروتين الذي يشكل البنية الأساسية للبشرة، وأي نقص في الكولاجين، يسرع من ظهور التجاعيد وترهلات البشرة.

"زبدة الشيا":

الفترة الأخيرة كثر الحديث عن زبدة الشيا، وهي من المواد الطبيعية التي تخلص البشرة من علامات تمدد البشرة، والتي تساعد في تأجيل ظهور التجاعيد، وكانت هذه المادة تستخدم قديما في علاج التهاب المفاصل، ومرض الجذام، ثم أصبحت تستخدم لحماية البشرة من التجاعيد، وترطيب البشرة.

"دقيق الشوفان":

الشوفان من العناصر المهدئة للبشرة، ويمكن استخدام دقيق الشوفان مع العسل كماسك للبشرة، ليخلص البشرة من أي التهابات أو جفاف. 

الخضروات الحمراء والخضراء:

تعد الخضراوات بمختلف ألوانها، بشكل عام مفيدة للبشرة، فهي تحفظ على ندواتها ونعومتها.

 وتنقسم الخضروات لثلاثة ألوان الأحمر والبرتقالي والأخضر، فالخضروات البرتقالي والحمراء مليئة بالبيتا كاروتين، والتي يحولها الجسم إلى فيتامين A، الذي يعمل كمضاد للسموم، ويمنع تلف الخلايا ويحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة.

والخضروات الخضراء الورقية تمد الجسم بفيتامين A أيضا، والذي يساعد البشرة على إنتاج خلايا جديدة أكثر، فتبقي الوجه مشرقا.

 
مجموع المشاهدات: 1524 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة