الرئيسية | ركن المرأة | لحياة خالية من الأمراض فى ظل تفشي كورونا ،التزم بهذه النصائح الذهبية!

لحياة خالية من الأمراض فى ظل تفشي كورونا ،التزم بهذه النصائح الذهبية!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لحياة خالية من الأمراض فى ظل تفشي كورونا ،التزم بهذه النصائح الذهبية!
 

الوقاية خير من العلاج.. ربما يكون هذا المثل أفضل طرق علاج فيروس كورونا في ظل عدم توفر لقاح للفيروس، ما يلزم الجميع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب الإصابة بالوباء، الذي تزايدت فيه الإصابات بشكل كبير خلال الأيام الماضية.

إذا كنت تبحث عن كافة النصائح التي تُساعدك وعائلتك على تجنب الإصابة بأي نوع من الفيروسات أو الأوبئة خلال الفترة الحالية بالتحديد عليكِ باتباع هذه النصائح من خلال التالي التي تُرشدنا لها خبيرة التغذية جيهان الدمرداش:

١- احصل على قسط كاف من النوم:

النوم هو أحد الأنشطة الأساسية لصحة العقل والجسم، ويعد الأرق أو توقف التنفس أثناء النوم أحد الأسباب الرئيسية أو عوامل الخطر للعديد من المشكلات الصحية مثل ضعف القلب.

٢- اتباع نظام غذائي صحي للقلب:

استهلك الأطعمة منخفضة الدهون والسكر والملح تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

٣- الحفاظ على وزن صحي:

لا تنس أن البدانة هي موطن للعديد من المشاكل الصحية، يمكن أن تجعل السمنة مفاصلك ضعيفة، وقلبك أكثر عرضة للأمراض،  وتزيد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم.

٤- كن نشيطا بدنياً:

ما لا يقل عن 30 دقيقة من النشاط البدني كل يوم مثل استخدام السلالم بدلاً من المصعد، والمشي أثناء فترات الراحة في العمل والركض والقفز داخل المنزل وما إلى ذلك يبعد عنك الأمراض.

٥- الإقلاع عن التدخين وتجنب الكحول:

يعد التدخين مشكلة كبيرة عندما يتعلق الأمر بإدارة نمط حياة صحي، ولذلك فحتى القليل من التدخين يمكن أن يتلف جدار الشرايين، أيضا، تجنب الكحول لأنه يمكن أن يسبب زيادة في معدل ضربات القلب وضغط الدم.

٦- التحكم في مستويات التوتر:

الإجهاد هو أحد الأسباب الرئيسية لأمراض العقل والجسم، ومن ثم، تعرف على كيفية تخفيف التوتر عن طريق ممارسة الرياضة والتأمل والمشاركة مع العائلة والأصدقاء، حافظ على السيطرة على مرض السكر وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول عن طريق اتباع نصائح الطبيب.

 
مجموع المشاهدات: 1541 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة