الرئيسية | ركن المرأة | هذه 4 حلول للتخلص من تورم جفن العين

هذه 4 حلول للتخلص من تورم جفن العين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه 4 حلول للتخلص من تورم جفن العين
 

يتعرض الكثير من الأشخاص الي ظهر تورمات بالعين بالشكل غير المرغوب فيه والمُحرج في بعض الأحيان نتيجة العديد من الأسباب التي من أهمها الإصابة ببعض الأمراض، مثل الضغط العالِ، أو بسبب الترعض لعض بعض الحشرات مثل الناموس او النمل.

وهنا بعض الطرق التي تُساعدك علي التخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي دون الحاجة الي أي نوع من أنواع الأدوية المُكلفة والمُضرة في بعض الأحيان، ولكن اذا لم يتم تهدئة الأمر يُنصح بالذهاب الي الطبيب المُختص اذا لزم الأمر لإيجاد الحل.

وننشر الحلول الطبيعية والبسيطة للتخلص من تورمات العين: 

 1 ـ الملاعق الباردة: 

استعمال الملاعق الباردة أحد العلاجات المفيدة في تخفيف تورم العيون، وشد الجلد حول العينين، وذلك عن طريق وضع عدد من ملاعق المعدنية في الثلاجة لمدة عشر دقائق، ثم تطبيق الجزء المقعر من الملعقة على العين لبضع دقائق، واستبدال الملعقة عند ارتفاع درجة حرارتها بأخرى.

2_ أكياس الشاي: 

نقع أكياس الشاي في كوب من الماء الساخن لدقائق معدودة، ونتركها حتى تبرد، ثم نطبقها على العين مع تغطيتها بقطعة من القماش لمدة عشر دقائق مع تكرار هذه العملية عدة مرات، حيث تساعد هذه الطريقة على تخفيف تورم العينين، والالتهاب، واحمرار العيون.

3_ الخيار:

نضع بعض شرائح الخيار في الثلاجة لمدة عشر دقائق، ثم نضعها على العيون لمدة عشر دقائق أخرى مع تكرار هذه العملية عدة مرات في اليوم، مما يساعد على التخلص من تورم العيون، وتقليل الالتهابات، وشد الجلد حول العيون.

4_ بياض البيض:

نخفق بياض البيض وبعض النقاط من زيت ساحرات هازل، ثم نطبق هذا المزيج باستعمال فرشاة ناعمة، ونتركه لمدة ربع ساعة حتى يجف، وتكرار هذه العملية يمنع تكون التجاعيد حول العينين.

 
مجموع المشاهدات: 1293 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة